اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء يهددون بالتصعيد ضد « تعليمات النقل والترقية»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/18 الساعة 16:45
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أوضح أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء ان تعديلات النقل والترقية يسد باب الترقيات بالاضافة للاجحاف الكبير بحق من يستحق الترقية في الفترة القادمة.

واضافوا انهم سيقومون بالتنسيق مع جميع اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء وكلياتها للقيام باجراءات تصعيدية لإلغاء هذه التعليمات وذلك باللجوء الى الجهات الرسمية والتشريعية والعمل ضمن الاطر القانونية والدستورية لتحصيل حقوقنا والدفاع عنها والتي كفلها لنا الدستور الاردني.

وتالياً نص البيان...

تعديل تعليمات النقل والترقية يسد باب الترقيات امام اعضاء هيئة تدريس جامعة البلقاء.

فمع بداية العام ٢٠٢٠ طالعتنا ادارة جامعة البلقاء التطبيقية بتعديل تعليمات النقل والترقية وبشكل ممنهج ومدروس بحيث يشكل عائقا كبيرا امام اعضاء هيئة التدريس في تحقيق طموحاتهم بالترقية او التثبيت... حيث ان تعديل تعليمات الترقية والتي إذا ما تم تنفيذها بهذه الصورة فستعمل على:

1- حصر الابحاث بقواعد البيانات سكوبس واي اس اي وثومسون اي الفئة الاولى والثانية، مع العلم ان هنالك مكاتب تعمل على بيع خدمات النشر في هذه القواعد بالاف الدنانير وهذا يفرغ التعديلات من مضمونها وهدفها المعلن وهو الارتقاء بالبحث العلمي.

2- تخفيض عدد النقاط للباحث الاول واعطاء نقاط لا تذكر للمشاركين في البحث الواحد وهذا قتل للمجموعات البحثية التي تتبناها مراكز البحث العالمية.

3- منع النشر في الفئات الثالثة والرابعة الا بحثين للترقية الواحدة وبمعدل نقطه فقط للباحث الاول ونصف نقطه لمن يليه وعليه لن يدخل في حساب النقاط الا نقطتان.

4- الاجحاف الكبير بحق من يستحق الترقية في الفترة القادمة وكان قد جهز ابحاثه بناء على التعليمات القديمة سيضطر لرمي ابحاثه في سلة القمامة والبدء من الصفر!

5- المصيبة الكبرى لمن هم غير مثبتين واستحقوا الترقية وليس لديهم اي وقت للبدء من جديد حيث سيتم فصلهم حسب التعليمات لانه من غير المعقول نشر 7 ابحاث من الفئة الاولى والثانية في 9 شهور!

6- الترقية لرتبة استاذ اصبحت معجزة وخاصة لاصحاب التخصصات الانسانية الذين ينشرون باللغة العربية لندرة المجلات التي تنشر بالعربية وتنتمي للفئتين الأولى والثانية.

7- في الفترة الاخيرة لوحظ التأخير المتعمد في اجراءات الترقية لمدد طويلة وكذلك ارتفاع نسبة رد الترقيات وندرة الترقيات من خلال اجراءات بدائية عقيمة لا تتناسب مع اوساط اكاديمية.

8- هذا المستوى من التشدد يناسب دول متقدمة لديها مراكز بحثية متقدمة.

9- النشر في بعض هذه المجلات رسومه عاليه جدا تصل لآلآف الدنانير وهذا خارج قدرة اعضاء هيئات التدريس التي تآكلت رواتبهم ورواتب جامعة البلقاء الأقل بين الجامعات الاردنية.

10- في خلال هذ التسعة اشهر حتى تنفيذ القرار يتوقع عدم ترقية أحد الا بالواسطة لحصر وترحيل الترقيات الى حين تطبيق التعديلات.

11-قانونيا لا يجوز ان تخالف التعليمات النظام فنظام الهيئة التدريسية لا يفرض فئات محددة وهذا التعديل مخالف ويجلب الضرر لأعضاء الهيئة التدريسية لانه سيطبق بأثر رجعي ولا يجوز ذلك قانونا.

12- يكون هذا النظام قانونيا إذا طبق على من يعين بعد نفاذ التعليمات وهذا ما تم في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إذ يوجد نظامين للقدماء حتى استنفاذ مددهم ونظام للجدد.

وعليه سيتم التنسيق مع جميع اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء وكلياتها للقيام باجراءات تصعيدية لإلغاء هذه التعليمات ... وذلك باللجوء الى الجهات الرسمية والتشريعية... والعمل ضمن الاطر القانونية والدستورية لتحصيل حقوقنا والدفاع عنها والتي كفلها لنا الدستور الاردني.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/18 الساعة 16:45