اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أكثر سؤال أبكى الفنان محمد عبده.. ولماذا تأخر في صفوف المصلين على والدته (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/17 الساعة 23:41
مدار الساعة,وفاة,

مدار الساعة - هو موقف ليس جديداً، ولكن محبين للفنان الكبير محمد عبده استذكروا على مواقع التواصل اكثر موقف أبكاه.

في سؤال وجهه المذيع قبل نحو العامين، للفنان محمد عبده، أحد أهم كبار المغنين والملحنين في الوطن العربي؛ لماذا دفنت والدته في المدينة وكانت وصيتها ان تدفن في مكة.

عبده قال في رده "كانت تحب المدينة المنورة كثيرا.. وشعرت في يوم من الايام انها تتمنى ان تدفن في مكة".. فعندما مرضت مرض الموت اخذتها ودخلت فيها الى المسجد النبوي الشريف وكنت انا في آخر الناس اللي ماشية وراء جنازتها حتى لا يقولوا هذه والدة الفنان ويبطلوا يمشوا في جنازتها".

ولد محمد عبده عثمان آل دهل العسيري يوم 12 يونيو/حزيران 1949 في مدينة جازان بأقصى جنوبي السعودية، عانى من الفقر واليتم صغيرا بعد وفاة والده وهو في السادسة من عمره. سافر وهو صغير مع عائلته إلى مدينة جدة وسكن في حي الهنداوية. عملت أمه لإعالته وشقيقه أحمد قبل أن يدخلا القسم الداخلي بدار الأيتام في جدة، بعد أن خشيت أمهما عليهما من تركهما وحدهما في فترات عملها الطويلة.

لفت الأنظار بصوته العذب وقدرته المميزة على التلحين، وأطلق عليه الرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة لقب "فنان العرب".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/17 الساعة 23:41