اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ترامب يستقطع 7 مليارات دولار من ميزانية البنتاغون لجداره مع المكسيك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/15 الساعة 09:02
مدار الساعة,مجلس النواب,

مدار الساعة - يعتزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استقطاع 7.2 مليارات دولار إضافية من ميزانية البنتاغون لبناء الجدار مع المكسيك، وفقاً لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، التي زعمت الوصول إلى وثائق حول هذه الخطط.

وستسمح هذه المبالغ الجديدة للحكومة الأمريكية ببناء حوالي 1400 كيلومتراً من الجدار الحدودي بين المكسيك والولايات المتحدة، والذي يبلغ طوله حوالي 3170 كيلومتر، حسب الصحيفة أمس الاثنين.

جدير بالذكر أن ترامب استغل بالفعل أموال البنتاغون المخصصة للبنية التحتية ومكافحة الاتجار بالمخدرات في بناء الجدار الحدودي، الذي يعد أحد الوعود الانتخابية التي أوصلته إلى السلطة في 2016، والتي أكد تنفيذها في حملته الانتخابية الحالية.

يذكر أن ترامب اقتطع 18.4 مليار دولار حتى الآن وخصصها لبناء الجدار الحدودي.

يشار إلى أن ترامب يواجه صعوبات في تمويل الجدار لأن الكونغرس الأمريكي، الذي يقر الميزانية، منقسم حالياً بين الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس الشيوخ، والديمقراطيين الذين يتمتعون بأغلبية في مجلس النواب.

ويعارض الديمقراطيون بناء الجدار، وضغطوا على الهيئة التشريعية لمنع ترامب من بنائه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/15 الساعة 09:02