اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تغييرات في الديوان الملكي ومجلس الوزراء يغيّر جلساته

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/12 الساعة 12:24
الأردن,الديوان الملكي,مدار الساعة,وزير,وفاة,موظفو,اردن,نقابة,نقيب,نواب,نائب,البرلمان,حادث,امين عام,الأمن,الدفاع المدني,حوادث,الاردن,

تغييرات في الديوان

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان تغييرات مهمة سوف تحدث قريباً في الديوان الملكي العامر وانباء عن اعادة استحدات وزير للبلاط.

جلسات صباحية

مجلس الوزراء بدأ منذ اليوم عقد جلسات صباحية وليست مسائية كما كان معتادا، وستكون يومي الأحد والثلاثاء بدلا من كل اثنين واربعاء.

مقعد شاغر بالاعيان

بعد وفاة المرحوم الطبيب عميش عميش فرغ مقعده في مجلس الاعيان. عصفورة مدار الساعة تقول "لم يحسم بعد امر المكان الشاغر".

من هم وزراء الرزاز

عصفورة مدار الساعة تقول إن وزراء الدكتور عمر الرزاز، هم: هالة زواتي، وليد المصري، سامي الداوود، طارق الحموري، نضال البطاينة. أما أقربهم إلى الرزاز فهما الداوود وهالة.

وعلى سيرة الوزراء

ثلاثة من وزراء حكومة الرزاز يتحدثون في المجالس بأنهم خلفاء له. عصفورة مدار الساعة تتحفظ على اسمائهم.

صاحب الدولة

من هو الوزير الذي يطلق عليه موظفون تابعون له لقب "صاحب الدولة".

مدراء الإعلام الرسمي

تناغم وتجانس يظهر بين مدراء مؤسسات الإعلام الرسمي، فايق حجازين ومحمد بلقر والدكتور ذيب القرالة، الذين يذهبون إلى مناسبات واجتماعات مترافقين.

مطبّع

صحفي اردني يضغط على نقابة الصحفيين لتسجيل شقيقه في النقابة. إلى هنا والخبر عادي. أما غير العادي وفق ما روى نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة فإن شقيق الصحفي "مطبع" مع الكيان الصهيوني. رواية السعايدة جاءت خلال لقائه صحفيي الشمال مساء السبت وكانت عصفورة مدار الساعة حاضرة للاجتماع الحاشد.

وزير ورئيس بلدية

ثلاثة نواب يتجهزون لشن هجوم قوي على وزير حالي تربطه علاقة قوية برئيس بلدية "فاسد".

مفاجآت من العيار الثقيل

انتظروا خطابات خمسة نواب في مناقشات الموازنة. عصفورة مدار الساعة تقول إن هذ الخطابات تحمل مفاجآت من العيار الثقيل. وستجعل وزراء ينكسون رؤوسهم لجهة تعيينات وتنفيعات.

موسى ضد الصدامات

نائب مخضرم قال أمام زملاء له خلال مادبة عشاء مساء الاربعاء الماضي، إن موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية من ايام عبدالله النسور يتردد اسمه أنه خارج بالتعديل الوزاري، فيما الرجل باقٍ في مكانه. النائب قال إن موسى "ضد الصدمات".

أسماء تذكروها جيداً

فيصل الفايز.. سمير الرفاعي.. عبد الكريم الكباريتي. الثلاثة يعملون "صح".

وزير حالي يوقف رحلاته الى الغور

اعتاد وزير حالي ان يتردد على غور الأردن نهاية معظم الاسابيع. هذه العادة على ما يبدو توفقت. خبيث علق على الحادثة قائلا "معاليه مثل مصيّف الغور".

بسام الاكثر هدوءاً

رئيس وزراء سابق قال مساء الخميس الماضي خلال عشاء ان اكثر الوزراء هدوءا وزير العدل بسام التلهوني.

خليل شبك

شبك النائب خليل عطية مساء امس السبت على شبكة الاتصالات المجانية "التلغرام".. ابو حسين هلو هلو كيف تسمعني اجب.

ملاطشة

استسر وزير لعصفورة مدار الساعة أن آخر تعديل وزاري "لخم" الوزراء. في التفاصيل التي اطلعت عليها عصفورة مدار الساعة، أنه وحتى ساعات متاخرة من عشية التعديل كان الرئيس عمر الرزاز يريد وزير العمل نضال البطاينة وزير دولة لشؤون الرئاسة على اساس ان يتولى الوزير الحالي سامي الداوود حقيبة الشباب. والذي اعتذر الامر الذي استدعى الرزاز للاستعانة بخيار اخر فتم ابلاغ الوزير فارس البريزات في اللحظات الاخيرة وبقي الداوود والبطاينة كلاً في موقعه.

البكار وابو صعيليك.. ما بعد

صرح النائبان خالد البكار وخير ابوصعيليك لزملائهما النواب بأن البرلمان الثامن عشر هو آخر برلمان يعملان به لان كليهما لن يترشح للانتخابات القادمة.

المسؤول والمعلولية

مسؤول كبير جدا جدا طلب معلولية من دائرة الانف والاذن والحنجرة.

الذهبي شبك

عاد صباح اليوم الاحد رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي على شبكة الاتصالات المجانية "الايمو" ، حسب مختصين بالاتصالات فإن "الايمو" من اكثر شبكات الاتصالات أماناً.

حائط صد

سكرتيرة امين عام وزارة سيادية جدا تعمل حائط صد لكل من يريد مقابلة الامين العام.. كما كانت تعمل بالتمام والكمال مع الأمين العام السابق للوزارة.

20 سيارة

عصفورة "مدار الساعة" تتساءل عن ما هو السر في اصطفاف اكثر من ٢٠ سيارة مرسيدس في الساحة الخارجية لوزارة الخارجية منذ ما يقارب العامين بدون لوحات تسجيل.

مبيضين والحمود والبزايعة

وزير الداخلية السابق سمير مبيضين ومدير الأمن العام السابق اللواء المتقاعد فاضل الحمود ومدير عام الدفاع المدني السابق اللواء المتقاعد مصطفى عبدربه البزايعة حضروا مع بعضهم إلى عزاء آل عميش في قاعة النبر وخرجوا مع بعضهم.

وكمان العيسوي

يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي حضر إلى عزاء آل عميش كذلك ولكن باللباس العربي.

سنة حميدة للعضايلة

منذ قدومه للحكومة اطلق وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة سنة إعلامية حميدة تستهدف جمع الوزير المعني بقضايا محورية للرأي العام مع ممثلي وسائل في مؤتمر صحفي بدار الحكومة.

ايران تدفع

مصادر دبلوماسية غربية قالت لمدار الساعة ان الجمهورية الايرانية بعثت رسائل عبر الطرق الدبلوماسية لكل من اوكرانيا وكندا بأن تعويضات سوف تدفع لعائلات ضحايا الطائرة الاوكرانية.

الطواف والسعي على عربات

لتوسع الحرم الشريف ارتأت المملكة العربية السعودية ايجاد خدمة تسهل على المعتمرين اداء الطواف والسعي على عربات كهربائية. هذه العربات استخدمها الصغار والشباب والشابات وكبار السن المعتمرون والمعتمرات.
الطريف ان حوادث بسيطة جداً عادة ما تحدث باصطدام العربات او المشاة.

جمهور برشلونة مستاء

جمهور برشلونة من السعوديين والجاليات العربية والأجنبية في جدة مستاؤون من خسارة الفريق امام اتلتيكو مدريد ٢٣ حيث أقيمت المباراة على ستاد الجوهرة. جمهور البرشا منقسم بين حضور المباراة النهائية التي ستجمع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ستاد الجوهرة الأحد عند التاسعة بالتوقيت المحلي الثامنة مساء بالتوقيت الاردني.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/12 الساعة 12:24