اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. الرزاز مروّح وكنافة على الفحم في رئاسة الوزراء وعاطف يخطط ومنصب للشريدة.. وما قصة هدية الوزيرين وأين سلامة حمّاد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/05 الساعة 12:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

كنافة على الفحم في الرئاسة

كانت رئاسة الوزراء على موعد مع "كنافة على الفحم" يوم الأربعاء الماضي.

وعلى سيرة الكنافة

إحضار "الكنافة على الفحم" إلى مبنى الرئاسة أثار عتباً خفياً بين وزيرين ومدير مكتب بالرئاسة. العتب، الذي لمحته عصفورة "مدار الساعة" حول هل تكون الكنافة لجميع الموظفين في الرئاسة أم للوزراء فقط.

وعلى سيرة الفحم

أحد المسؤولين الذي تصادف وجوده مع توزيع "الكنافة على الفحم" اعتقد ان هنالك أراجيل في الرئاسة. غير انه وبعد سؤاله لأحد المراسلين اكتشف الحقيقة.

عمر.. مروّح

معلومات مهمة وصلت لعصفورة مدار الساعة تقول إن رئيس الوزراء عمر الرزاز سيغادر كرسيه في الدوار الرابع بعد انهاء الدورة البرلمانية القادمة.. ولا تمديد ولا تعديل للدستور.

وعلى سيرة الحكومة

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان صاحب الشأن حسم أمره لشخص رئيس الحكومة القادم.

خلص البيت

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان المنزل المخصص لرئيس هيئة الاركان المشتركة والذي غادره الرئيس السابق محمود فريحات قد تم تجديده بالكامل وجاهز لرحيل الباشا يوسف الحنيطي.

تذكروا.. الشريدة

محمد نور الشريدة.. منصب مهم قادم.. تذكروا هذه المعلومة من عصفورة مدار الساعة.

وزيران.. وهدية

وزيران تلقيا هدية من نفس الشخص في راس السنة.

عاطف عازم

مقربون من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة قالوا إن الرجل عازم على تشكيل كتلة برلمانية كبيرة تؤهله الوصول الى الدوار الرابع. عصفورة مدار الساعة تقول للطراونة: صعبة سعادتك.

أمين عام من الخارج

علمت عصفورة مدار الساعة أن أمين عام وزارة الأشغال الذي سيعين في قادم الايام سيكون من خارج الوزارة.

بعناية فائقة

الأمينان العامان لوزارة التربية، سيتم انتقائهما بعناية فائقة..

جابر.. ممتعض

سعد جابر وزير الصحة "ممتعض" جداً مما يجري في الصحة.. عصفورة مدار الساعة تؤكد أن سبب الامتعاض كون الرجل يقارن بين ما كان عليه من نظام في الخدمات الطبية وبين ما يجري في الوزارة.

سلامة حمّاد.. وينك

غادر المملكة وزير الداخلية سلامة حمّاد متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة. عصفورة مدار الساعة شاهدت حمّاد أمس السبت في مطار الملكة علياء الدولي.. سلامات معاليك ولا تطول الغيبة.

وزير لحجازي: المبنى إلنا

وزير حالي قال لرئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي "هذا المبنى إلنا وبدنا إياه".. الوزير كان يشير إلى مبنى الهيئة. فيما قابله حجازي بضحكة كبيرة.. هكذا نقلت عصفورة مدار الساعة.

سميرة الزعبي..

سميرة الزعبي، المعيّنة منذ أربعة اشهر أميناً عاماً لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة، لم تجلس على مكتب الأمين العام أو تركب بسيارته. الزعبي تدخل الوزارة في الساعة السادسة والنصف صباحاً وتخرج عند الساعة الثامنة مساء. برافو وهيك الشغل ولا بلاش. تستحق الشكر والثناء.

أكثر وزيرين

من هما أكثر وزيرين سفراً.. سؤال طرحه مسؤول على عصفورة "مدار الساعة".. المسؤول قال كذلك من هو الوزير الذي أمضى اكثر مدة في زيارة خارجية.

بماذا يفكر وزير الشباب؟

منذ تولى مسؤولية وزارة الشباب والأفكار تموج في رأس الوزير الدكتور فارس بريزات. ما يفكر به بريزات حالياً كما علمت عصفورة مدار الساعة يتعلق بإدارة مدينة الحسين للشباب وصندوق دعم الحركة الشبابية والرياضية. اما ما يتعلق بالأمين العام الذي شغر موقعه منذ إنهاء عقد الامين السابق ثابت النابلسي فقد أعلن الوزير انه سيكون حيادياً وان القرار سيكون لمجلس الوزراء.

الجامعة الهاشمية.. ماذا يجري

وزير التعليم العالي ومجلس التعليم العالي ومجلس أمناء الجامعة الهاشمية.. مطلوب اختيار رئيس للجامعة بدون أجندات.. وعلى الرئيس القادم أن يفتح ملف الإيفاد خلال السنوات الماضية وكذلك ملف العطاءات.

العضايلة ومنسف عجرمي

أولم الكاتب والاكاديمي حسن البراري لوزير الاعلام امجد العضايلة بحضور وزير الشباب فارس بريزات ورئيس الجامعة الأردنية عبدالكريم القضاة والوزير الأسبق أمين المشاقبة والنائب السابق محمد القطاطشة وكتاب وإعلاميين.

هيكلة في صحيفة يومية

صحيفة يومية كبرى تتجه إلى إعادة هيكلة ظهورها الالكتروني اقتداء بصحف عالمية واجهت أزمات مالية مماثلة.

تيسير النجار إلى الصحافة

الزميل الصحفي تيسير النجار الذي أمضى سنوات في السجن بدولة الامارات عاد يواصل عمله الصحفي. النجار علق على سنوات اعتقاله بعبارة "مرحلة وعّدت". وأضاف " أدعو ان تكون امتحاناً لي من الله". وعبرّ النجار عن تقديره الكبير وشكره للجهة التي قامت ببذل الجهد للتواصل مع الجهات المعنية في الامارات للإفراج عنه قائلاً "هذا البلد -الاردن- يظل لأبنائه في مثل هذه المواقف الصعبة وغيرها"، مقدراً دورها في إعادته لمكان عمله.

السهيلي.. إلى تونس

يغادر السفير التونسي في عمان ووزير الخارجية بالحكومة التونسية المقترحة خالد السهيلي عمان صباح يوم الأحد عائدا إلى بلاده لأداء القسم مع الحكومة التونسية الجديدة أمام الرئيس قيس سعيد، ومن ثم يعود إلى عمان بعدها بأسبوعين او ثلاثة لتوديع المسؤولين الاردنيبن. فيما ستبقى عقيلة السفير السهيلي وابنه الذي يدرس في عمّان فترة قصيرة في عمان لاصطحابهما معه إلى تونس فيما بعد.

وزير وسفير

وزير اردني أسبق أراد ان يطمئن من سفير عربي على سلامة أحد اقربائه الذي يرقد بالمستشفى. الوزير الأسبق تفاجأ برد السفير الذي قال له: مرحبا واهلا وسهلا. الوزير نفسه أعاد سؤاله على السفير: كيف صحة قريبك..؟ حيث اعاد السفير الإجابة نفسها على الوزير الاسبق: مرحبا واهلا وسهلا.. الوزير إلى الآن مستغرب إجابة السفير.

مجلس ونادي الجالية السودانية

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان وزير العمل نضال البطاينة حلَّ خلال الفترة الماضية مجلس ونادي الجالية السودانية في الأردن. وعلم ان السبب الرئيس لهذا القرار يعود إلى "عدم تسوية اوضاع السودانيبن المقيمين في الأردن".

العدوان.. شعلة

مدير عام المركز الثقافي الملكي مفلح العدوان يحقق انجازات على أرض الواقع، بغض النظر عن محاولات التشويش التي يقوم بها البعض.

إلغاء صندوق التكافل لنادي وزارة الشباب

قررت الهيئة العامة لنادي موظفي وزارة الشباب إلغاء صندوق التكافل الاجتماعي. وستعقد الهيئة العامة للنادي، وفق ما علمت عصفورة مدار الساعة اجتماعاً يوم ١٦ الشهر الجاري للتصويت على إلغاء الصندوق وفي حال عدم حضور النصاب سيعقد اجتماع في ٣٠ الشهر وبمن حضر. تضم الهيئة العامة ١٢٠٠ عضو فيما عدد أعضاء الصندوق ١٥٣ موظفاً.

يقلق وزارة الشباب واتحاد كرة القدم

شكلت مطالب نادي معان بعمل مدرجات لمجمع الاميرة هيا الذي يحتوي على ملعب لكرة القدم قلقاً لوزارة الشباب واتحاد كرة القدم معاً. نادي معان الذي صعد فريقه لكرة القدم لمصاف دوري المحترفين طالب بأن توفر الوزارة مدرجات للملعب ليتم اعتماده في إقامة مباريات من الدوري وخاصة التي يكون فيها معان طرفاً وما يسمى بـ"الملعب البيتي". عصفورة "مدار الساعة" علمت ان الاتحاد خاطب وزارة الشباب بهذا الخصوص وان الوزارة استجابت ووفق وقت زمني وتوفير مخصصات لكلفة المدرجات.

تلويح بالاحتجاج

وصلت مدار الساعة شكاوى مواطنين في مدينة مادبا تحمل غضبهم لانقطاع المياه عن منازلهم. وقال عدد من المواطنين ان المياه تنقطع عنهم لثلاثة أسابيع وآخرون قالوا اضطررننا لشراء مياه عن طريق صهاريج وهذا يشكل عبئاً مادياً يضاف الى اعباء ظروفنا الاقتصادية. فيما هدد اصحاب الشكاوى بالخروج الى الشارع وامام الشركة للاحتجاج ملوحين بتصعيد موقفهم.

الصينيون.. في السفارة

طاقم السفارة الصينية امضوا حفلة رأس السنة بسفارتهم.

سؤال معاليه

نائب رئيس وزراء أسبق سأل صحفياً بحضور دبلوماسي عربي ورئيس بعثة عربية دولية في فندق فورسيننز عن صحة ما يقال عن تغيير سيستهدف شخصية بارزة تتولى حاليا منصباً رفيعاً. عصفورة مدار الساعة تقول لمعاليه: التغيير قادم نهاية الشهر الجاري.

السفارات الفلسطينية.. بتعد

علمت عصفورة مدار الساعة ان بعض السفارات الفلسطينية تعمل احصاءات على أعداد الفلسطينيين المقيمين في البلاد التي تعمل بها. أما الاسباب فتتحفظ عصفورة مدار الساعة عليها.

معروف وفايز بصحة جيدة

رئيسا الوزراء السابقان العينان معروف البخيت وفايز الطراونة المتواجد حاليا في المانيا.. كلاهما بصحة جيدة.. الله يديمها عليكما.

السفير المصري.. في مكتبه

السفير المصري في عمان شريف كامل يباشر عمله بمكتبه اليوم الأحد بعد اجازة امضاها في بلاده استغرقت اسبوعين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/05 الساعة 12:25