اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ملاحظات حول الشريط !!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/02 الساعة 02:15
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

لو أراد الخيرَ، مصورُ الشريط الجنسي المقزز، لحال دون ارتكاب فاحشة و كبيرة من الكبائر، تطبيقا لقاعدة «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» الواردة في احاديث الحبيب عليه السلام.
كان بوسع المصور، إشعار الرجل والمرأة بوجوده، عندما كانا يهمان بالمعصية، مما كان سيمنعهما من الاستمرار في كبيرة الزنى!
كلمة واحدة من المصور، أو حتى مجرد أن يتنحنح، كانت كفيلة بوأد المعصية وإماتة الباطل!!
لم يكن الهدف من التصوير، دفع مفسدة. فقد ادى فعل التصوير والنشر، الى التشهير. لا بل ادى الى ارتكاب مفسدة ومعصية وكبيرة اخرى.
خطب الرسول الكريم فقال: «إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَلِيمٌ حَيِيٌّ سِتِّيرٌ، يُحِبُّ الْحَيَاءَ وَالسَّتْرَ».
فلماذا اذن يا محبي الرسول لا تتقفون اثره الطيب ؟!
لماذا تنشرون القبائح والفضائح؟ ولماذا تفضحون العيوب والذنوب؟!
قوانين بلادنا تعالج وتردع وتعاقب أفعال الفاحشة التي تخدش الحياء العام. وفعل الزنى منها، وهو ما أجمعت الدِّيانات كلها على تحريمه ومُعاقبة مرتكبه.
والعلم عند الله، انّ المصور ارتكب فعل «الزنى المجازي» حين استمر في مراقبة ومتابعة وتصوير فعل الفاحشة الذميم.
ذلك أن المرء يزني بعينيه واذنيه، كما جاء في حديث الرسول الذي رواه ابن عباس.
وامّا من وزّع وعمم وارسل شريط كبيرة الزنى، فلا اظنه يقل إثما عمّن صوّر و شهّر. فقد ولغ في أعراض الناس ودمر حياتهم واضطرهم إلى الفرار خارج الديار.
فهل أشاع المصور الفاحشة ؟!
ويؤلمني ان أذكر هنا، ان محركات البحث التهبت بحثا عن الشريط المرذول، الذي لم يبق أحد لم يدنه، تعبيرا عن حالة انفصام بين ما نعلن و ما نبطن. بين اعلان حرصنا على الأخلاق، وبين سعينا الملهوف على الشريط وتعميم الفسق والفجور!!
لا اجد كلاما أوجهه إلى الرجل والمرأة اللذين اخطآ، أكبر من اللوم والتقريع والبهدلة، وذلك على اية حال ليس واجبنا.
واجبنا ان نعلن ازدراءنا واحتقارنا واشمئزازنا من الرعونة والطيش والاستهتار الأخرق، الذي اودى بصاحبيه الى التهلكة، وكفى بما نالاه من عقوبة.
ويجدر ان اسجل ان الأمن العام هو وحده من ستر ولم يفضح اسمي الرجل والمرأة المُبتَليَين.
الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/02 الساعة 02:15