اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«العناية بصحة الأسرة» يشارك بمؤتمر التربية الإعلامية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/25 الساعة 13:12
صحة,مدار الساعة,منح,

مدار الساعة - شارك معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في المؤتمر السنوي للتربية الإعلامية والتحول الرقمي في المؤسسات العامة، الذي عقد في عمّان.

وقدم المعهد ورقة عمل عن إدمان شبكات التواصل الاجتماعي وأثرها على الجانب النفسي والتربوي والاجتماعي الأسري.

وركزت ورقة العمل على إبراز الأسباب والمشكلات والتحديات التي يعاني منها الشباب نتيجة التطور التكنولوجي.

وعرض المؤتمر التجارب الناجحة في العلوم التربوية والنفسية، وتبادل الخبرات البحثية والعلمية في العديد من المجالات.

وتناول محاور عدة أهمها: الوقاية من الاضطرابات النفسية والمشاكل الاجتماعية والتربوية والأسرية الناتجة من إدمان شبكات التواصل الاجتماعي.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

ويقدم خدمات ومشورة تبدأ من سن المراهقة وما قبل الزواج، وتمتد إلى ما بعد الزواج لمتابعة الحمل وما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات سن الأمل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ويعقد سنوياً أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/25 الساعة 13:12