اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطر تقدم 20.7 مليون دولار لأونروا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/16 الساعة 06:53
مدار الساعة,صحة,الأردن,

قدمت قطر 20.7 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بحسب ما قالت الوكالة في بيان لها، الأحد.

وقالت أونروا إنها وقعت اتفاقية مع صندوق قطر للتنمية على هامش فعاليات منتدى الدوحة، وبموجب الاتفاقية تتبرع قطر بـ 20.7 مليون دولار.

وبحسب بيان الوكالة الأممية فإن الاتفاقية "تهدف إلى حماية سبل وصول الخدمات الأساسية للفلسطينيين المتضررين من النزاع في سوريا".

ويصل إجمالي الدعم المقدم من صندوق قطر لأونروا خلال 2019 إلى 40 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن الجانب القطري خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، وعن أونروا كريستيان سوندرز القائم بأعمال المفوض العام.

وسيتم توظيف مبلغ التبرع لاستدامة خدمات الوكالة التربوية والحفاظ على تقديم دورات التعليم والتدريب المهني والتقني للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وخدمات التعليم الأساسي للطلاب ودعم تقديم الخدمات الصحية الأساسية لـ 445 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا.

وقال القائم بأعمال المفوض العام أونروا، كريستيان سوندرز، إن "الدوحة وصندوق قطر للتنمية يظهران مرة أخرى التزامهما بدعم لاجئي فلسطين ... يأتي هذا التبرع السخي لعمليات أونروا وأنشطتها في سوريا، في وقت يمثل تحديا ماليا شديدا للوكالة ... نحن ممتنون حقًا لهذا التمويل الإضافي ونتطلع إلى زيادة توسيع التعاون بين أونروا وقطر وصندوق قطر للتنمية في 2020 والسنوات القادمة".

المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري قال إن "هذه الاتفاقية تعد تأكيداً على موقف دولة قطر الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية، واهتمام الدوحة بشكل خاص بقطاع التعليم والصحة إيماناً منها بأهميتهم ودورهم في بناء حياة كريمة للأشقاء في فلسطين".

وتأسست أونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.5 لاجئ من فلسطين مسجلين لديها.

وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية، وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم لمحنتهم.

وتشتمل خدمات أونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/16 الساعة 06:53