مركز الابتكار في الجامعة الأردنية يختتم مسابقة الريادة

مدار الساعة - اختتمت في الجامعة الأردنية اليوم الاحد فعاليات مسابقة الريادة بتنظيم من مركز الابتكار والريادة ومنظمة سبارك الهولندية.

والمسابقة عبارة عن هاكاثون تدريبي قصير يشارك فيه الطلبة على مستوى الجامعات المحلية لإكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة وتحويل الأفكار إلى مشاريع ريادية قابلة للتطبيق على أرض الواقع في القطاع المجتمعي.

وأعرب مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد خلال افتتاحه الفعاليات الختامية للمسابقة عن فخره واعتزازه بمشاركة طلبة الجامعات في المسابقة لهذا العام؛ مبينا أنها فرصة غنية للشباب للانخراط في مشاريع أعمال خلاقة للانطلاق نحو الريادية.

وشارك في المسابقة (22) فريقا على المستوى الوطني ، فاز منها ثلاثة فرق في الجوائز الثلاث الأولى، حيث فاز مشروع "كوخ الشيف" للطالبين عصام جبر وديمة رواشدة بالمرتبة الأولى وحصلا على جائزة قيمتها 1500 دينار، والمشروع يعد منصة تعنى بجمع الطلبة المهتمين في مجالات الطهي وربطهم مع المطاعم والفنادق المحلية والعالمية وذلك لخلق مجتمع غذائي يربط بين محبي الطعام والطهاة الأردنيين.

وفازت بالمرتبة الثانية الطالبة يسرى المغربي عن مشروعها "Glittery Valley" وهو عبارة عن مشروع لتقديم ورشات تدريبية على الحرف التقليدية حول العالم وبيع منتج خاص على شكل دليل ثقافي يدمج العديد من الثقافات ما يساعد في دعم قيم التعايش وتقبل الآخر.

وفاز بالمرتبة المرتبة الثالثة مناصفة مشروع "سوق منتجون" و"غرستنا".

ومشروع "غرستنا" للطالب حسن محمد داود يعد مشروعا تعليميا يستهدف الاستثمار في تعليم الطلبة في المراحل العمرية الصغيرة، وتحديدا المراحل الأساسية الأولى من خلال استخدام الألعاب والوسائل التكنولوجية الحديثة.

أما مشروع منتجون للطلبة مهند علي ومحمد حجاوي وأنس حجاوي فهو عبارة عن منصة إلكترونية لتسويق منتجات العائلات الأردنية لزيادة دخلها من خلال تطبيق إلكتروني بتكلفة رمزية ويعد حلا بديلا للاستغناء عن البازارات التقليدية .

يشار إلى أن جميع الفرق المشاركة من الطلبة خضعت للتحكيم أمام نخبة من المحكمين وهم مؤسس مشروع "أنا اتعلم" صدام سيالة، ومن الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية محمد العموش، ومن مؤسسة دوت الأردن محمد حجاوي.

وفي ختام الحفل سلّم مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد الجوائز والشهادات التقديرية على المشاركين؛ مثمنا دور لجنة التحكيم على جهودها المتميزة ومنظمة سبارك على تعاونها المستمر.

من الجدير بالذكر أن منظمة سبارك الهولندية هي منظمة تنموية مستقلة غير ربحية تأسست في عام 1994 وتعنى بتطوير التعليم العالي وريادة الأعمال وتمكين الشباب الطموح من خلال التدريب والتطوير ودعم المشاريع الريادية لهم.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية