اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مقتل سعودي في القاهرة.. القصة كاملة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/15 الساعة 08:30
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - بعد تعرضه لطعنات من 3 أشخاص في مصر، لفظ راجح صالح ساقان آل مهدية الحارثي أنفاسه الأخيرة داخل شقة مستأجرة في منطقة النزهة الجديدة شرق القاهرة.

ونجحت أجهزة الأمن المصرية فى إلقاء القبض على شخصين، تبين أنهما وراء مقتله بعد تلقي الجهات الأمنية بلاغاً من الأهالى يفيد بالعثور على جثة المجني عليه غارقة فى دمائه، وتم على الفور تشكيل فريق بحث جنائي انتقل إلى الموقع، وعند المعاينة تبين وجود جثة راجح في غرفة النوم بكامل ملابسه، وبها جروح من آثار الطعن في الصدر والبطن، مع وجود آثار خنق حول الرقبة، في ظل سلامة جميع منافذ الشقة، وعدم وجود متعلقات المجني عليه الشخصية. وبعد تقنين الإجراءات القانونية وتفريغ الكاميرات الموجودة بالمنطقة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين من محافظة الفيوم، وتم ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة بغرض السرقة. وأوضحا أنهما تعرفا على المجنى عليه عن طريق «الفيس بوك» بحسب صحيفة عكاظ.

وأضاف الجانيان أنهما اتفقا على مقابلة المجني عليه في الشقة محل الواقعة، إذ شل الأول حركته عن طريق خنقه بملاءة سرير، وسدد الثاني له طعنات عدة بسلاح أبيض، ما أدى إلى وفاته، وقاما بسرقة متعلقاته، والتخلص من ملابسهما وأداة الجريمة بإلقائها في قطعة أرض فضاء.

وبعرضهما على النيابة العامة أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأوصت بالتجديد لهما فى الوقت المناسب، بعد أن وجهت لهما تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، على أن تتم إحالتهما إلى محكمة جنائية عاجلة.

وقال مُبارك الحارثي شقيق (راجح) إن شقيقه كان في رحلة علاجية لزراعة أسنان منذ 3 أيام، مشيراً إلى أنه تلقى الخبر عن طريق محامي السفارة السعودية بالقاهرة.

وأشار الحارثي، إلى أن مرجع عمل شقيقه اتصل به وسأل عنه وطلب الاطمئنان عليه، إذ قام بالاتصال على السفارة السعودية بالقاهرة وتواصل مع المحامي الخاص الذي أبلغه بمقتل شقيقه وتعرضه لطعنات، مشيراً إلى أن المحامي أبلغه أنه تم القبض على 2 من الجناة ووجد هاتف المقتول معهما، مبيناً أن جثمان شقيقه سيصل إلى جدة، ومن ثم يصلى عليه في المسجد الحرام فجر اليوم السبت.

من جانبه، أكد راجح مبارك الحارثي (ابن عم القتيل) أنه حسب ما وردهم من معلومات فإن سائق تاكسي بعد أن أوصله لمقر سكنه وتأكد أنه يسكن لوحده أرسل 3 أشخاص من معارفه اقتحموا عليه الشقة وضربوه وطعنوه بسلاح أبيض، بهدف سرقة ما لديه من أموال. ولفت إلى أن ابن عمه من أبناء مركز ترج (جنوب بيشة)، ويبلغ من العمر 25 عاما، وغير متزوج، بينما له 7 إخوة وأبواه على قيد الحياة، مشيراً إلى أن خبر وفاته لم يبلغهم إلا الأربعاء الماضي، أي بعد مضي يوم من الوفاة. وأضاف «على الفور تحركت برفقة والده وإخوته إلى جدة للذهاب إلى مصر لكن سفارة المملكة طمأنتنا بأن الموضوع لديهم ومهتمون به كثيرا، إذ تم إلقاء القبض على 2 من الجناة بمن فيهم سائق التاكسي ولا يزال البحث جاريا عن المجرم الثالث».

إلى ذلك، أكدت سفارة المملكة بمصر في بيان لها أمس، أنه تم العثور على جثة المواطن راجح الحارثي الثلاثاء الماضي، بعد مقتله بعدة طعنات في منطقة النزهة الجديدة بمدينة القاهرة.

وأشارت إلى أن الأجهزة المصرية المختصة باشرت على الفور التحري عن ظروف وملابسات الجريمة، والبحث عن مرتكبيها، وتم العثور على جانيين 2، لافتة إلى أن نتيجة التحقيقات أوضحت أن الجريمة ارتكبت بدافع السرقة؛ إذ تم ضبط مبلغ نقدي بحوزة الجانيين، إضافة إلى جهازي هاتف يعودان للمجني عليه، مؤكدة أنه تمت إحالة الجانيين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، وإحالتهما إلى المحاكمة. ولفتت السفارة إلى أنها تواصلت منذ اليوم الأول للحادثة مع أسرة القتيل وأطلعتهم على كافة الإجراءات، إضافة قيام السفارة بإبلاغ الجهات المختصة بالمملكة، معربة عن شكرها وتقديرها للأجهزة الأمنية المصرية التي تحركت سريعا فور علمها بالحادثة، وتمكنت من القبض على الجانيين في فترة زمنية قياسية لم تتجاوز 24 ساعة، وستستمر السفارة في متابعة القضية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/15 الساعة 08:30