حماية الأسرة و’صندوق المرأة‘ تختتمان أنشطة متنوعة احتفاءً بالطفل في يومه العالمي

مدار الساعة - احتفلت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، بالشراكة مع إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام، في يوم الطفل العالمي، بحسب البيان الصادر عن الشركة اليوم السبت.

وقالت المدير العام لشركة صندوق المرأة منى سختيان، إن الشركة تحرص على توسيع إطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه المرأة وأسرتها والمجتمع، عبر مجموعة من الخدمات غير المالية، تتمحور حول 5 ركائز أساسية، هي: الإدارة المالية، وتطوير الأعمال والإدارة، والتطوير الشخصي، والمسؤولية المؤسسية، والتدريب المهني والحرفي.

وأشارت إلى أن احتفال الشركة بيوم الطفل تضمن عقد عدة محاضرات توعوية لمستفيدات الشركة في جميع أفرعها الـ61 المنتشرة في قرى وأرياف ومدن المملكة كافة، وذلك بالشراكة مع كوادر إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام.

وأوضحت سختيان أن المحاضرات التوعوية، التي تناولت مواضيع عدة تصدرها الطفل وآليات التعامل معه وسبل حمايته وطرق صقل شخصيته وتشجيعه على الإبتكار والإبداع، بدأت في وقت مُبكر من شهر تشرين الثاني الماضي، وانتهت يوم أمس بتاريخ 11/12.

وأضافت أن احتفال الشركة بيوم الطفل، تضمن أيضا توزيع نحو 9 آلاف هدية تعليمية هادفة للأطفال من مختلف المراكز والجمعيات المعنية بالأطفال، ولا سيما الأيتام منهم، في جميع أنحاء المملكة، لافتة إلى أن آلاف السيدات من مختلف مدن وقرى وأرياف المملكة يستفدن من أنشطة وبرامج الشركة، التي تنظمها بشكل مستمر على مدار العام.

وبينت أن سختيان الشركة تسعى دوماً لتوفير مختلف الخدمات المالية وغير المالية، التي من شأنها تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، لتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في أسرتها ومجتمعها، وذلك ضمن مسؤولية الشركة في المساهمة بمسيرة التنمية المستدامة للمجتمعات.

وذكرت أن الشركة خصصت، أخيرًا، 10 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي، إيمانًا من الشركة بتخفيف الأعباء المالية التي تتكبدها أسر الطلبة، فضلًا عن توفير فرص أمام الطلبة أنفسهم لإكمال مسارهم التعليمي، بهدف تعزيز فرصهم المستقبلية.

ويُذكر أن شركة صندوق المرأة التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.

ويشار إلى أن اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف في 20 من شهر تشرين الثاني لكل عام، يهدف إلى زيادة الاهتمام والوعي بالأطفال في جميع أنحاء العالم، وتوفير الرفاه لهم والمساهمة في تطبيق حقوق الإنسان.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية