اسحاقات ترعى افتتاح البازار الخيري السنوي لجمعية الأسرة البيضاء «سلة رواقنا» (صور)

مدار الساعة - رعت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم السبت انطلاق اعمال البازار الخيري السنوي لجمعية الأسرة البيضاء"سلة رواقنا" الذي اقيم في منتدى الرواد الكبار بمنطقة أم السماق بعمان ، بهدف الإسهام في خدمة كبار السن.

ويهدف البازار، الذي حضره الى جانب الوزيرة اسحاقات عدد كبير من الشخصيات النسائية ويتضمن مستلزمات منزلية ومنتجات واطعمة وملبوسات وادوات خشبية يعود جزء من سعر بيعها إلى دار الضيافة للمسنين الى التعريف بعمل الجمعيات والاسر المنتجة وخاصة تلك التي تقودها سيدات ورواد في العمل التنموي .

وحاز البازار الخيري ومعرض المنتوجات الذي نظمه كل من جمعية دار الاسرة البيضاء ومنتدى الرواد الكبار بمناسبة اليوم العالمي للمسنين على اعجاب الحضور فضلا عن القدرة على التنظيم والسهولة في الوصول الى المنتجات والاعمال التراثية والخشبية والاطعمة والملابس.

كما احيت فرقة تراثية رافقتها الاغاني والاهازيج الوطنية اعمال البازار بحضور نسائي مميز.

وقالت اسحاقات : بهذه المناسبة، نحرص ان نكون متواجدين مع مناسبات واعمال هذه الفئة الغالية والعزيزة على قلوبنا لما قدمت وساهمت في بناء الوطن، وتقديرا لما زالت تعطيه فهم منبع الخبرة و الحكمة .

واكدت اسحاقات على أهمية زيادة عدد الاندية النهارية الخاصة بالمسنين في كافة ارجاء المملكة، وتطويرها وكذلك اشراك المسنين في اداراتها و قيادتها ، خاصة ان الدراسات اشارات الى ان متوسط الاعمار في المملكة قد ارتفع حيث بلغ متوسط عمر الرجل 73 سنة و للمرأة 75 وهذا مؤشر على زيادة جودة الخدمات الصحية والاجتماعية .

وحضر الى جانب الوزيرة اسحاقات كل من رئيسة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير ورئيسة جمعية الاسرة البيضاء (دار الضيافة للمسنين) ميسون العرموطي وعدد من سيدات المجتتمع النسائي.







التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية