أقدم الجامعات الروسية تبحث التعاون مع مجمع اللغة العربية بالشارقة

مدار الساعة - استقبل مجمع اللغة العربية بالشارقة وفداً من جامعة قازان، إحدى أقدم الجامعات الروسية لبحث سبل التعاون والعمل المشترك في مجال تعليم اللغة العربية لغير المتحدثين بها، وكان في استقباله الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة أمحمد صافي المستغانمي.

وناقش الوفد إمكانية استفادة الجامعة من أساليب ومصادر جديدة لتعليم العربية بطرق مبتكرة، وبحثوا فرص تدريس العربية في مركز اللسان العربي تحت مظلة المجمع وبالتعاون مع جامعة قازان، حسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه.

ويأتي اهتمام الجامعة بالتعاون مع مجمع اللغة العربية بالشارقة، نظراً للجهود التي يقودها على مستوى النهوض بواقع اللغة العربية، وما يمضي به من عمل للتأريخ للعربية، إذ تضم جامعة قازان أكثر من 1300 طالبًا وطالبة يدرسون في قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية مختلف العلوم، والفنون باللغتين العربية والروسية.

يشار إلى أن جامعة قازان تأسست في 1804، لتكون ثاني أقدم جامعات روسيا، ونالت الاعتراف الدولي بها مركزاً علمياً أكاديمياً متميزًا، أما مجمع اللغة العربية بالشارقة، فهو مؤسسة حكومية أكاديمية، تعنى بقضايا اللغة العربية ودعم المجامع اللغوية والعلمية في العالمينِ العربي والإسلامي، وهي همزة وصل للحوار الثقافي والبحث اللغوي والمعجمي بين الباحثين في شتى دول العالم.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية