ليونبيرج يسلط الضوء على شباب ارسنال ومواجهة السيتي

مدار الساعة - يستمتع فريدي ليونبيرج، المدير الفني لآرسنال، بإمكانات لاعبيه الصغار، لكنه أبرز أهمية دور نجوم الفريق الكبار، في هذا التوقيت.

وقال ليونبيرج، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه مع ضيفه مانشستر سيتي، المقررة بعد غد الأحد، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز: "هم لاعبون صغار، لكن رائعون".

وأضاف: "أحاول أن أذكر الناس بأنهم شباب، ولا يجب أن نعلق عليهم آمال النادي حاليًا، حيث سيضع هذا عليهم الكثير من الضغط".

وتابع: "بالنسبة لي، لو كانوا خرجوا للإعارة ولعبوا 50 أو 100 مباراة، لارتكبوا أخطاء في تلك الأندية، وباتوا جاهزين تمامًا للمشاركة مع الفريق الأول لآرسنال".

وواصل: "لقد تأثرت كثيرًا بهم، خاصة الطاقة التي يقدمونها.. ليسوا خائفين، يرتكبون أخطاء، ويحاولون مرة أخرى.. من دواعي سروري أن أرى لاعبين شباب مثلهم".

وأكمل: "في الوقت نفسه، لا يمكننا نسيان أن اللاعبين الأكبر سنًا، يتحدثون معهم طوال الوقت، ويحاولون تقديم المشورة لهم".

مدرب دائم؟
وعما إذا كان يريد أن يصبح مدربًا دائمًا لآرسنال، بدلًا من الوظيفة المؤقتة الحالية، قال ليونبيرج: "لا يهم حقًا، لأنني هنا لأكون هنا يوميًا، أحاول ألا أفكر في أي أشياء أخرى حاليًا".

وأردف: "لم تكن هناك مناقشات حول فترة الانتقالات، كل ما قيل لي هو القيام بعملي، وسوف يخبروني بما يقومون به.. أحترم ذلك، وأحاول فقط أداء المهمة قدر استطاعتي".

وحول مواجهة مانشستر سيتي، قال: "في رأيي، لديهم خطة لعب رائعة، لقد لعبوا مع بعضهم البعض لفترة طويلة جدًا.. قبل أن تصل الكرة إلى أي لاعب يعرفون أين يتحركون، وما الدور الذي عليهم فعله".

وأضاف النجم السويدي السابق: "لدي إيمان قوي بالثبات، كلما طالت مدة اللعب مع زميلك بالفريق، تعرف ما يفضله وكيف يتحرك.. لذا إذا كان لديك هذا لفترة طويلة، ستصبح أفضل وأفضل، وسيكون من الصعب على أي خصم مواجهتك".


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية