اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الزعبي يكتب: الرزاز لا يُعير الإعلام انتباها.. والمركز الثقافي الملكي مثالا حيا؟!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/13 الساعة 14:56
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

كتب عبدالناصر الزعبي

منذ انتشرت فضيحة صورة المؤتمر المزعوم؛ للزميلة غنيمات، والذي ظهرت فيه مايكروفونات بعلامات عديدة؛ يحملها موظفي رئاسة الوزراء؛ واقفين وجالسين ومنبطحين، تتمايل أياديهم بها نحو وجه الوزيرة؛ لتظهر وكأنها أمام حشد إعلامي لم يحضر منه أحد.. منذ ذلك الحدث الصادم أصابني انتكاسة في حكومة الرزاز، وتأكد لي حينها ازدراء الحكومة للإعلام الأردني!.

لا ألوم الحكومة على ذلك الازدراء، ولا على إلغائها لدور الإعلام والإعلاميين، ولا ألومها على إبقاء ديكور المايكروفونات كمكياج حكومي قبيح تظنه يزين حفلاتها الشعبية.. فحيث تكون التكايا لا تكون الأيادي إلا أسفل الأعطيات والتنفيعات، وحيث تولى أمورنا للقبضة البوليسية تسكت أنفاس الأحرار.

حتى الإعلام الأردني المُزْدَرَءْ من حكومة الرزاز مغيب.. وان حضر فهو مكبل بجملة قوانين الجور والظلم، غيبته الحكومات المتعاقبة وعبثت بمناخه المهني والأخلاقي والوظيفي والإداري، الى أن أنهكته وأصبح عاشقا لدور ثانوي ليس هذا مكان وصفه بدقة!

دولة الرئيس.. لا تنزعج من استخدامي لقارص الكلم، فهو حق قانوني من أصل دستوري للصحفي عندما يفقد كل أدواته، فهو يستخدمه لِيَزُعَ به الغافلين؛ الذي أخذتهم العزة بالحكم المتفرد، والنزعة لعقلية القبضة البوليسية، والقناعة التامة بحلول تصفيات الخصوم.. وتحيدهم بوسائل عرفها عتم ليل.

ملاحظتي اليوم.. هي: ما شاهدته وقراءته عبر وسائل إعلام عديدة، ومنها مواقع الصف الأول، والتي تناولت تجاوزات صديقي؛ وزير الثقافة السابق محمد ابو رمان.. في تعيينه مديرا للمركز الثقافي الملكي دون الإعلان عن الشاغر الوظيفي، حيث تمت تصفية المدير العام حينها؛ لإتاحة تنفيذ رغبات الوزير بتعيين صديقه القادم من نفس الوسط الذي يهيم فيه ثقافيا، دون مراعاة لأي شروط إدارية.. لم يتوفر منها شيئا، في حين أسقطت هذه المعادلة المدير الفذ السابق رغم انه يعد من الشباب المثقف، والذي ساق النجاحات الإدارية بمكانه، دون أي أخطاء إدارية.. ملئت المكان حديثا.

ملاحظتي هذه؛ تناولها نشطاء التواصل الاجتماعي أيضا، وليس وسائل الإعلام المهنية فقط.. حيث تناولوها النشطاء كقضية فساد إداري، وعلى رأسهم شومان الذي شنفك أيها الرئيس يوما، واشبع مجلسك توبيخا.. فهام الأردنيون به حبا واحتراما، ووجدت من أشار إليها في مقال صارخ مثل الناشط الثقافي المهندس خلدون عتمة.. ولم يعاروا هؤلاء أيضا أي انتباه حكومي!

شد انتباهي عدم استجابتك لكل هذا الزخم الإعلامي الساخط.. الذي؛ ألم بقضية قد يكون تعاطيك لها والتحقيق فيها سببا في زيادة فرص رفع مستوى شعبيتك واحترامك.. لدى المراقبين على الأقل. استغرابي يأتي من معرفتي أنه يجب ان يصلك كل ذلك؛ عبر التقارير الإعلامية التي يقدمها لك الزملاء المعنيون داخل الرئاسة، أجدهم اليوم بلا شك مقصرون، واجدك غافلا حتى عن تقصيرهم الفتاك.

رسالتي لك اليوم تحملها الآية 56 من سورة الزمر والتي جاءت بالنص التالي: (أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ. "الزمر 56").

حتى لا يتصدى لمقالي أحد، وينسى مصيبتنا بغفلة الرزاز.. أقول له: حكومة الرزاز لم تعلق على فضيحة الصورة المأساوية تلك، ولم تنبس الحكومة يومها بكلمة!
وأقول لهؤلاء السحيجة مسبقا.. الإعلام هو عين ثاقبة لكل مسؤول لا يزدري قومه! وفي جعبتي الكثير عما يحدث في المركز الثقافي الملكي.. سأهمس به في أذن الرزاز أن أعارنا انتباهه هذه المرة!

نريد من الرزاز ووزراءه التعاطي مع الإعلام الأردني بشكل ايجابي..
ونريد منه فك لغز المركز الثقافي الملكي.. فالوقت ينفذ؟!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/13 الساعة 14:56