ماذا طلب سالم الشديفات من حكومة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو

مدار الساعة - خاص - شكر جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، رجل الأعمال الأردني الكندي سالم الشديفات وهو عضو بالحزب الليبرالي الكندي، مجموعة من رجال الاعمال والسياسيين الكنديين على دعمهم المادي والمعنوي خلال الانتخابات الرئاسية الفائته والتي فاز بها الحزب الليبرالي.

وقال ترودو، خلال اللقاء الذي جرى بالعاصمة الكندية أوتاوا، وفق ما فهمت "مدار الساعة"، "لولا دعمكم لما فزنا بهذه الانتخابات".

شديفات طالب الحكومة الكندية، بـ"زيادة المنح الجامعية للطلبة الأردنيين وزيادة التعاون الاقتصادي والثقافي والتبادل التجاري ما بين كندا والأردن".

ودعا شديفات، الذي يحمل الجنسية الكندية، "أفراد الجالية الأردنية بأوتاوا وتورنتو للتعاضد والتعاون وتشكيل لوبي أردني ضاغط بالحكومة الكندية وخاصة الحزب الليبرالي وللأنخراط بالعمل السياسي كمجموعة لكي يكون لمطالبنا الدعم من قبل الحكومة وخاصة بما ينفع الأردن وشعبه".

وقال شديفات عن اللقاء: سعدت جداً بلقاء رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو بدعوة كريمة منه، وكم سرني تواضعه الجم وشخصيته التي تنم عن كاريزما قوية، وروح الشباب لديه، تقدمت للرئيس عبر رئيسة الحزب بأوتاوا كاثرين ماكينا وزيرة البنى التحتية، بورقة عمل لزيادة المنح الجامعية للطلبة الأردنيين وزيادة التعاون الاقتصادي والثقافي والتبادل التجاري ما بين كندا والأردن. وسيكون لي لقاءات أكثر ان شاء الله مع أعضاء الحكومة الكندية لتعزيز التعاون ما بين الأردن وكندا.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية