أمن الدولة تصدر حكمها بحق 3 متهمين قاموا بخلع شباك مؤسسة الجفر العسكرية وسرقة أموال بداخلها

مدار الساعة - غازي الصقور - قضت محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء، بوضع 3 متهمين شكلوا عصابة بقصد التعدي على الاموال بالاشغال الموقتة "10 سنوات لاثنين و8 اعوام للثالث"، وذلك بهدف الحصول على الاموال بطريقة غير مشروعة بمنطقة الجفر.

وجرمت المحكمة المتهمين بجناية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الاموال .

وتتلخص وقائع القضية وفق لائحة الاتهام التي حصلت عليها "مدار الساعة" ان المتهمين سكان منطقة الجفر وهم من ارباب السوابق بجرائم السرقات وتربطهم علاقة القرابة من جهة والصداقة من جهة أخرى، ولرغبتهم بالحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة فقد اتفقوا فيما بينهم مع اشخاص لم يكشف عن هوياتهم على تشكيل عصابة لسرقة المواطنين من اهالي منطقة الجفر والمؤسسات الحكومية في ذات المنطقة.

وفي نيسان 2014 تمكن المتهمون من خلع شباك مؤسسة الجفر العسكرية وسرقة مبلغ 3400 دينار من داخل الخزنة، وفي الشهر السابع من 2014 دخل المتهمون على منزل أحد الأشخاص وسرقوا شنطة داخلها جهاز لابتوب ومجموعة من الأغراض الشخصية.

وفي نيسان 2015 دخلوا أحد المدارس بمنطقة الجفر وسرقوا مبلغ مالي من المقصف، كما سرقوا محتويات معهد تدريب الجفر التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، ومارسوا عدة سرقات في منطقتهم الجفر إلى أن قبض عليهم في عام 2016 وجرت الملاحقة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية