اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توأمة بين البترا وسور الصين العظيم (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/01 الساعة 12:35
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، في بكين أمس الأول، اتفاقية توأمة بين مدينة البترا ومدينة جيايوقوان المارة بسور الصين العظيم.

حضر حفل التوأمة عن الجانب الأردني سفير المملكة لدى الصين يحيى القرالة ونائب مدير عام هيئة تنشيط السياحه السيد عادل أمين وعضو لجنة السياحه في سلطة اقليم البترا صلاح هلالات ومدير مديرية السياحة في سلطة اقليم البترا صبري الفضول، وعن الجانب الصيني شن لين، عضو اللجنة الدائمة للجنة جيايوقوان الصيني ونائب عمدة عمدة مدينة جيايوقوان شن لين، وعدد من السؤولين.

وأكد النوافلة، أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع .

وتوقع النوافلة بأن تشهد البترا ومختلف مناطق المملكة السياحية نموا في أعداد السياح الصينيين، مشيرا إلى أن كافة الجهات المعنية بالسياحة في تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

وبين أن هذه الاتفاقية، هي جزء من سلسلة خطوات وجهود السلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضري والطبيعي.

وأشار لين إلى أهمية التوأمة التي تأتي بين نقطتين مهمتين، وتتمتعان بتراث ثقافي ثري وهام، إلى جانب دورها في تبادل الخبرات والترويج السياحي.

هذا ويقع ممر جيايوقوان في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين. وبدأ بناؤه في عام 1372م يشتهر بتضاريسه الجغرافية المنيعة وارتفاعه الشاهق.

ويعتبر الممر نقطة الانطلاق الغربية للجزء المتبقي من سور الصين العظيم الذي ُبني في عهد أسرة مينغ الأمبراطورية التي حكمت الصين في الفترة ما بين عام 1368 وعام 1644م . ويعد ممر جيايوقوان أكبر ممر جبلي على سور الصين العظيم حيث كان جزءا لا يتجزأ من نظام الدفاع. وهو أيضا من أفضل القلاع العسكرية القديمة حفظا، وسمي بـ"أعظم ممر جبلي تحت السماء".

وتم إدراجه في قائمة التراث العالمي الصادرة عن اليونسكو عام 1987 بعد عامين من ضم البتراء إلى القائمة في عام 1985

ومن المتوقع أن تواصل البترا تطورها في استقبال السائحين من السوق الصينية، خاصة بعد إقامة آلية التنسيق والتبادل في مجالات حماية التراث والتبادل الثقافي والتعاون السياحي بين ممر جيايوقوان بسور الصين العظيم والبترا.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/01 الساعة 12:35