اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الشباب يضيء شجرة الوحدة الوطنية التاسعة في ناعور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/10 الساعة 03:24
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - في مشهد يعكس قيم الأخوّة بين الأردنيين جميعًا تحت مظلة الوطن الواحد، رعى وزير الشباب معالي الدكتور فارس بريزات، مساء الأحد، احتفالية إضاءة شجرة الوحدة الوطنية للسنة التاسعة على التوالي، والتي قدّمتها جمعية خليل السالم الخيرية، بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وذلك في كنيسة اللاتين في ناعور.
ورّحب مدير المركز الكاثوليكي وراعي كنيسة ناعور الأب د. رفعت بدر بمعالي راعي الحفل، وبسعادة السفير المكسيكي في عمّان روبيرتو رودريغيز، وبجميع الحضور من مؤسسات وأفراد. وأشار إلى أن إضاءة شجرة الوحدة الوطنية في هذا المساء تأتي مترادفة للأشجار الميلادية التي تُضاء في مدننا وقرانا وكنائسنا وساحاتنا في مختلف أرجاء المملكة الحبيبة.
وأوضح أن ما كان ذلك ليتحقق لولا كون وطننا الأردن الغالي، والحمدالله، منارة عيش مشترك وتلاحم، وواحة أمل وحوار وسلام، وهذا كلّه يأتي بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أعلن عيد الميلاد المجيد، قبل عشرين عامًا، عطلة رسمية لجميع المواطنين، مشددًا على أن الأردنيين أسرة واحدة تلتفّ حول كنزها الكبير ألا وهو الوحدة الوطنية.
من جهتها، عبّرت مديرة جمعية خليل السالم السيدة حلا الجرف عن سعادتها لإضاءة شجرة الوحدة الوطنية للسنة التاسعة في تأكيد على أن المسلمين والمسيحيين في الأردن العزيز ينتمون إلى تراب الوطن ذاته، ويعملون ويتعاونون معًا في سبيل بناء أمة واحدة قوّية للجميع، وبناء مستقبلٍ مشرق لشبابنا وأطفالنا.
ولفتت إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، وخلال تسلمّه جائزة ’مصباح السلام‘ للعام 2019 في مدينة القديس فرنسيس الإيطالية، ذكّر بأن مبادىء العيش المشترك والوئام بين الأديان هو جزء أصيل من تراث الأردن، مبدية فخرها لحصول جلالته أيضًا على جائزة تمبلتون لمساهمته في نشر الوئام بين أتباع الديانات ودعوته لحوار الأديان.
وقدّم راعي الحفل د. فارس بريزات التهاني للحضور بأعياد الميلاد طالبًا من الله تعالى أن تكون هذه المناسبات مليئة بالفرح والسعادة والإنجاز. وقال إن الاحتفال بإضاءة شجرة الوحدة الوطنية هي صورة مصغّرة لما يعيشه الأردن الكبير من وئام وتآخي وتحاب، مؤكدًا أننا في هذا الوطن محظوظون لما نعيشه من قيم أخويّة تجمع لا تفرق، وتوحّد لا تقسّم.
هذا وقدّم عدد من الحضور التهاني بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة. فقال الشيخ د. عايد الجبور: "الأردن وطن يحبّه الجميع، وهو وطن للجميع، نفتخر به ونفاخر به أمام الدنيا"، سائلاً له دوام الأمن والأمان. فيما أعرب السفير المكسيكي عن سعادته لتواجده في الأردن، معربًا عن تقديره للاحتفال الذي يجسد الوحدة التي تجمع الأردنيين.
كما هنأ النائب حسن العجارمة، باسم أبناء ناعور، بأعياد الميلاد، مؤكدًا أن المسيحي والمسلم عائلة واحدة. وقال النائب قيس زيادين: إنّنا جميعًا أبناء هذه الأرض، فتاريخنا واحد، وحاضرنا واحد، ومستقبلنا واحد. واختتمت برقيات التهاني بكلمتين لداود السواعير رئيس جمعية نشامى ونشميات ناعور، وسلطان الخلايلة رئيس تجمّع سند الشبابي، وشدّدا على أهمية دور الجمعيات الشبابية في بثّ روح الأخوّة واللقاء سيّما في المناسبات الدينية.
وعلى أنغام المعزوفات التي أدّتها الفرقة الموسيقية التابعة لمجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين المصدار، أضاء وزير الشباب شجرة الوحدة الوطنية التي وضع عليها العلم الأردني إلى جوار زينة الميلاد، قرب مزار سيدة لورد السياحي في ناعور، بمشاركة الأب سيمون حجازين كاهن رعية ناعور، وأعضاء المجلس الرعوي في الكنيسة والبلدي في ناعور، وجمعية كاريتاس الأردن، وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي، وتيار ’للأردن‘ الشبابي، والأمين العام للشبيبة المسيحية في الأردن أسامة شطارة، وجمعية نشامى ونشميات ناعور التي تبرعت لإنارة الشجرة المجاورة للكنيسة، وعدد كبير من أبناء الوجهاء من سكان ناعور ومن مختلف أنحاء المملكة.









مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/10 الساعة 03:24