أمجد العريان لطلبة الصيدلة: النجاح يأتي من المثابرة والعمل والإرادة

مدار الساعة - قال الرئيس المؤسس لمجموعة صيدليات" فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان إن مهنة الصيدلة تمر في تحديات وهناك حاجة ملحة لتطوير المهنة لإيجاد حلول والعمل بشغف لتحويل التحديات الى أنجازات لخدمة زملائنا الخريجين الجدد .

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها أمس الاحد بعنوان التحديات التي تواجه مهنة الصيدلة التي نظمها فريق عمل RBCs Team لطلبة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية .

وقال العريان للطلبة: " أنتم بناة المستقبل، مما يتطلب من الجميع ان يقف معكم وإطلاعكم بشكل مستمر على أخر المستجدات والتطورات في عالم الصيدلية للإستفادة من الممارسات العالمية للمهنة مستعرضا عددا من التحديات التي تواجه مهنة الصيدلة وضرورة إيجاد فرص عمل للخريجين الجدد وإزالة المعيقات التي تواجه المهنة من خلال تعديل التشريعات وأن تتوفر ﺇﺣﺼﺎﺀﺍﺕ ﺩﻗﻴﻘﺔﻭﻣﻔـﺼﻠﺔ عن أعداد الصيادلة العاملين في الصيدليات والمنتسبين للنقابة علاوة عن أعداد الخريجين لتكوين رؤي مستقبلية لأيجاد حلول للتحديات .

وأشار العريان إلى أن مهنة الصيدلة جزء من القطاع الصحي وليس كما يشاع بأن الصيدلي بائع أدوية فهو الشخص المختص في علم الأدوية يقدم النصح والمشورة المجانية للمرضي في الأستعمال الآمن والفعال للأدوية ويتعاون مع الأطباء وغيرهم من الطواقم الطبية في السيطرة على الأمراض عن طريق مراقبة وتحسين طرق وأساليب العلاج ودراسة نتائج التحاليل المختبرية .

وحول تطوير مهنة الصيدلة، أكد العريان ضرورة دعم التعليم المستمر وتطوير الذات وأكتساب الخبرات والدفع بإتجاه التنوع في التخصصات في مجال الصيدلة داعيا الطلبة ان لا يكونوا جزءا من السلبية والنظر الى الحياة بإيجابية.

وتابع النجاح يأتي من المثابرة والعمل والإرادة وحل مشاكل المهنة بأيدينا للحد من التحديات التي تواجه قطاع الصيدلة لتذليل الصعوبات من أجل دعم المهنة لتمكيننا من المنافسة على المستويين الاقليمي والعالمي والتركيز على الرؤيا المستقبلية لمهنة الصيدلة في الاردن.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية