اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق مؤتمر استثماري لمنظمة التعاون الإسلامي بإسطنبول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/09 الساعة 08:14
مدار الساعة,شركات,

مدار الساعة - انطلقت اليوم الأحد أعمال مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي رفيع المستوى بشأن الاستثمار في القطاعين العام والخاص بمشاركة 1200 شخصية من 56 دولة.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب ألقاه خلال افتتاح المؤتمر بمدينة إسطنبول الذي تستمر أعماله على مدى يومين أن بلاده استكملت إجراءات تأسيس مركز التحكيم بإسطنبول وأنه سيبدأ أعماله خلال العام الحالي.

وتجري فعاليات المؤتمر تحت رعاية مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية بالتعاون بين منظمة التعاون الإسلامي وبنك التنمية الإسلامي بمشاركة رجال دولة ووزراء استثمار وصناعة الى جانب عدد من الوكلاء التجاريين وكبار ممثلي وكالات دعم الاستثمار وكبار المديرين التنفيذيين للشركات.

ومن المنتظر أن يتبنى المؤتمر أهدافاً عدة من أهمها إزالة العوائق أمام زيادة الاستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتشجيع الاستثمارات داخل المنظمة وزيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية في منطقة المنظمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/09 الساعة 08:14