جامعة الزرقاء تستضيف الإعلامي عامر الرجوب

مدار الساعة - نظمت كلية الصحافة والاعلام بجامعة الزرقاء اليوم جلسة حوارية تفاعلية بين الإعلامي عامر الرجوب من قناة المملكة وطلبة الكلية.

عرض الرجوب خلال الجلسة التي أدارها عميد الكلية الدكتور امجد الصفوري وحضرها جميع أعضاء هيئة التدريس في الكلية أهم محطات عمله في الفضائيات المحلية والإقليمية.

أكد أهمية إكساب طلبة كليات الاعلام في الجامعات الأردنية مهارات النطق السليم وفن الإلقاء الإذاعي والتلفزيوني إضافة إلى مهارة السرد الإعلامي.

بين الرجوب أن الظهور على شاشة التلفاز والوقوف أمام عدسات الكاميرا والتحدث بطلاقة وثقة وتقديم برامج تلفزيونية ونشرات إخبارية وغيرها يحتاج إلى التدريب المتواصل من اجل إكساب الطلبة المهارات الإعلامية اللازمة لإيجاد فرص عمل في المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية.

بدوره قال عميد الكلية الدكتور امجد الصفوري إن الكلية تعمل بين الحين والآخر على استضافة الإعلاميين والكتاب بهدف تطوير مهارات الطلبة المهنية والفنية، إضافة لزيادة معلومات جديدة لمخزونهم الإعلامي.
قال الصفوري أن تكثيف التدريب العملي لطلبة الكلية يرتكز أساسا على تنمية مهاراتهم العملية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل عقب تخرجهم، حيث يحتاج السوق الإعلامي إلى ذوي المهارات العملية بكافة وسائل الإعلام التقليدية والجديدة.

في نهاية الجلسة دار حوار موسع بين الطلبة والمحاضر، وأجاب الرجوب على استفسارات الطلبة المتعلقة بعمل الصحافة والاعلام، وقدم عميد كلية الصحافة والإعلام درعًا تكريمًا للإعلامي الرجوب لجهوده في تقديم الجلسة الحوارية لطلبة الكلية بهدف إكسابهم المهارات اللازمة في مجال الإعلام الإذاعي والتلفزيوني.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية