اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة الشباب تطلق شبكة القيادات الشبابية في محافظة الزرقاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/08 الساعة 00:29
وزارة الشباب,مدار الساعة,وزير,الملك عبدالله,الاردن,الأردن,اقتصاد,


مدار الساعة - اطلقت وزارة الشباب شبكة القيادات الشبابية في محافظة الزرقاء،
وقال وزيرالشباب الدكتور فارس ان جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين ، يولي الشباب الاردني جُلّ اهتمامه، وهو ما أظهرته كتب التكليف السامي والاوراق النقاشية الملكية، مؤكداً دعم الوزارة لقطاع الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.
واضاف ان الحكومة لن تألو جهدا في النهوض بالشباب الأردني، لافتا انها ضمت وزير الشباب إلى عضوية الفريق الاقتصادي الحكومي ولجنة التنمية الاقتصادية ولجنة الخدمات، وهو ما يعد مؤشرا على جدية الحكومة في التعامل مع ملف الشباب بما فيها معالجة التحديات الاقتصادية التي يواجهها القطاع الشبابي.
وأشار بريزات أن البطالة المقنعة لا تعد حلا لمشكلة التشغيل ولا تخدم الشباب، مشيراً الى ضرورة الاهتمام بالدور التنموي للشباب في المحافظات، والانتقال من الحديث عن البرامج الى الممارسة الفعلية على أرض الواقع.
من جانبه دعا رئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات أن تكون وزارة الشباب، المرجعية الرئيسية لكافة الانشطة والبرامج الشبابية، والاهتمام بالمشاريع التنموية لخدمة هذا القطاع.
بدوره أكد منسق عام شبكة القيادات الشبابية في الوزارة فهد الحسبان أن أهداف هذا المشروع تتمثل في توفير إطار عمل شبابي مفتوح ومنظم يضم الفاعلين من الشباب في المحافظات، لمناقشة قضاياهم والتحديات التي تواجههم في مجتمعاتهم، ووضع تصور واضح لطبيعة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والشبابية ، وتمكينهم من المشاركة في عملية صنع القرار.
وتحدث عضو المجلس التأسيسي لشبكة القيادات الشبابية راكان الفاعوري عن أهمية بناء شبكات قيادية للشباب في مختلف محافظات المملكة تعمل تحت مظلة وزارة الشباب التي تعنى في إشراك الشباب و وتمكينهم وبناء قدراتهم.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/08 الساعة 00:29