اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شرط معطّل يؤخّر صفقة كبرى مع رجل اعمال.. ماذا قال للمفاوضين وماذا اشترط عليه المفاوضون؟ (2-3)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/07 الساعة 12:10
مدار الساعة,اقتصاد,الأردن,الضمان الاجتماعي,

مدار الساعة – عواد الخلايلة – ما زال الشرط المعطّل الذي انتهت إليه مفاوضات مع شخصية أردنية جدلية يعيق الإعلان عن تسوية يُنتظر أن تعتبر واحدة من أضخم التسويات في تاريخ المملكة.

واعتادت الدول التي تتوجه نحو مكافحة الفساد والفاسدين الى الخروج بتسويات مثيلة، وذلك للنهوض بالاقتصاد ووقف النزف الحاصل فيه، وتحصيل ما يمكن تحصيله من أموال ضائعة.

وفق ما وقفت عليه "مدار الساعة" من معلومات حصرية فإن موافقة مبدئية جرى الاتفاق على جميع تفاصيلها الدقيقة، انتهت بالاتفاق على تسوية بما قيمته 150 مليون دينار، في أكبر قضية فساد في تاريخ المملكة.

المفاوضات التي استمرت لنحو أسبوعين، نجحت لكن شرط واحد وضعه رجل الاعمال الأردني المتهم بقضية كبرى ما زالت تعيق الإعلان عنها، وتؤخر عملية التوقيع النهائي عن الصفقة، وتتعلق بالوقت الذي سيسلم مطيع المال إلى الدولة.

وأبلغ رجل الاعمال المتهم المفاوضين أن أمواله ما زالت في السوق وأن عليه أن يخرج من السجن من أجل جمعها، إضافة إلى بيع الجهات الرسمية لعقاراته وسياراته، بمبالغ زهيدة جدا، مطالبا بإعادة تقييمها.

هذا من حيث مطيع فماذا اشترط المفاوضون عليه؟ بحسب ما اطلعت عليه مدار الساعة فإن المفاوضين اشترطوا عليه الاعتراف بكل المصانع والمشاريع التي يملكها سواء التي يسجلها بأسماء آخرين أو تلك المسجلة بأسماء وهمية.

ولم تكشف المصادر فيما اذا كان وافق رجل الاعمال على الانصياع لهذا الشرط.

إقرأ أيضاً: بما قيمته 150 مليوناً.. الاقتراب من صفقة كبرى في واحدة من أضخم الجرائم الاقتصادية بالأردن (1-3)

وتنسجم هذه التسوية مع النهج الاقتصادي الجديد الذي بدأت تتبعه الحكومة عبر سلسلة من الإجراءات سواء المتعلقة بقراراتها الخاصة بالحزم او فيما يتعلق بقرارات الضمان الاجتماعي وضخ الأموال بيد الناس.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/07 الساعة 12:10