اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة الشباب تحشد 500 شاب لـايام التطوع الاردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/07 الساعة 00:58
وزارة الشباب,الاردن,مدار الساعة,الأردن,الحسين بن عبدالله,ولي العهد,وزير,ثقافة,قوانين,


مدار الساعة - تختتم السبت فعاليات "أيام التطوع الأردنية" التي انطلقت الخميس برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وبتنظيم وزارة الشباب بالتعاون مع نوى- احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد -،ومؤسسة بادر وساهم التطوعية ومنظمة اليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.
وأكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات خلال افتتاحه ملتقى التطوع الاردني في مدينة الحسين للشباب دعم الوزارة للمبادرات التطوعية للقطاع الشبابي، مقدراً الجهود التي بذلها المنظمون و المشاركون والجهات المتعاونة في اقامة الفعاليات لتعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب الأردني.
ويهدف الملتقى الذي يشارك به قرابة 500 شاب وشابة يمثلون ٢٥٠ جهة تطوعية من كافة محافظات المملكة، الى تنمية مهارات الشباب المشاركين وبناء قدراتهم في تنفيذ الاعمال التطوعية وآليات استدامتها ضمن محاور إدارة المشاريع والفرق التطوعية ،والتسويق والعلاقات العامة ،والابتكار وصناعة القمية ،واستراتيجيات الاستدامة،و القوانين والتشريعات،و قصص النجاح ،ونماذج ملهمة.
وتضمن الملتقى جلسات حوارية وتدريبية تناولت جلسة حول "واقع التطوع" قدمها الدكتورياسين هليل مدير إعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب،وعمران الحمود من نصة نحن،وليث العلاونة من مؤسسة بالعربي، وبيسان عبدالقادر من منظمة اليونيسف،وسارة الرفايعة من المناظرات والثقافة وخالد البلبيسي من مؤسسة مجددون الأردن تناولوا خلالها مفهوم التطوع وأهدافه،وآفاق ومستقبل التطوع،في الأردن.
وتضمنت الجلسات كذلك محور "أين نحن"، قدمه المدرب محمد تملي عرض خلالها أهم أدوات تحليل الواقع، وكيفية التعريف بالخدمات التي تقدمها المبادرات والشريحة المستهدفة من المجتمع، بالإضافة إلى تحليل حالة الفرق التطوعية المشاركة من خلال دراسة نقاط القوى والضعف.
فيما قدم ليث عبيد مدير التسويق في مجموعة المناصير محاضرة بعنوان " التسويق وبناء السمعة" مشيراً إلى مفاهيم اساسية في التسويق وأهميته في بناء سمعة المؤسسية.
وقدم حبيب الزميلي مدرب وخبير في مجال التسويق الميداني والإلكتروني محاضرة بعنوان" التسويق وبناء السمعة المؤسسية" تناول خلالها مبادىء التسويق الإلكتروني وكيفية بناء قاعدة بيانات للمتابعين،وكيفية تسليط الضوء عالى الوجود الإلكتروني للفرق كأداة فعالة في تحقيق الأهداف المختلفة للفرق التطوعية.
وقدمت المحامية هالة عايد-عضو في اتحاد المرأة الأردنية - محاضرة بعنوان " أنظمة وقوانين" شرحت من خلالها متطلبات واليات تسجيل المبادرات، والفريق التطوعي.
من جهته قدم الدكتور يوسف سعادة مستشار وخبير في مجال التنمية والتمكين المجتمعي محاضرة بعنوان "صناعة الابتكار والقيمة المضافة"، عرض من خلالها كيفية الخروج بأفكار تطوعية مبتكرة منبثقة عن حاجات المجتمع.
وعرض المحاضر أحمد عودة خبير الاتصال المؤسسي وبناء السمعة المؤسسية محاضرة بعنوان" العلاقات العامة" تناول خلالها مفاهيم أساسية في مجال العلاقات العامة وأهميتها في بناء العلاقات وتحقيق أهداف الفريق،وربطه بالجمهور.
وتضمن الملتقى برنامج لورش العمل مواز للجلسات التدريبية تضمنت ورشة مهارات التخطيط تعرف من خلالها المشاركون على مفهوم الإدارة ووظائف الموارد البشرية وكيفية تنظيم الأطرالمرجعية والمؤسسية وورشة الإدارة التنفيذية تدرب خلالها المشاركون على كيفية ادارة الفريق وتحويل الأهداف إلى خطط تنفيذية عملية وكذلك ورشة عمل بعوان " ميثاق العمل التطوعي" تهدف الى الخروج بميثاق وطني للتطوع لوضع اطارعمل مشترك لكافة الجهات التطوعية شاب وشابة .




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/07 الساعة 00:58