اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بعنوان «الجمعة السوداء».. صحيفة رياضية إيطالية تؤجج نار العنصرية.. وردود فعل غاضبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/06 الساعة 18:29
مدار الساعة,صورة,

مدار الساعة - هاجم عدد من نجوم الكرة صحيفة رياضية كبيرة في إيطاليا، بسبب عنوانها الجمعة الذي حمل إشارات عنصرية واضحة، قبل مواجهة قمة في الدوري المحلي بين إنتر ميلانو وروما.

وعنونت صحيفة "كوريير ديلو سبورت" نسختها بعبارة "الجمعة السوداء"، ووضعت صورة نجمي إنتر وروما، روميلو لوكاكو وكريس سمولينغ، صاحبي البشرة السمراء.

يذكر أن عبارة "الجمعة السوداء" مصطلح يستخدم في يوم خاص للتخفيضات في المتاجر والمحلات التجارية، لكن استخدامه كعنوان رئيسي مع صورة النجمين البلجيكي والإنجليزي، جاء وكأنه يشير إلى لون البشرة.

ولم يتردد لوكاكو وسمولينغ بمهاجمة الصحيفة، حيث وصفها الأول بصاحبة "أغبى عنوان صحفي"، بينما قال سمولنغ إنه "عنوان لا يراعي المشاعر".

وكتب لوكاكو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بدلا عن التركيز على المواجهة بين الفريقين، كوريير ديلو سبورت أخرجت لنا أغبى عنوان صحفي رأيته في حياتي".

وأضاف: "أنتم تؤججون السلبية والعنصرية عوضا عن التركيز على اللعبة الجميلة التي سيشهدها ملعب سان سيرو بين الناديين".

وكتب سمولينغ على حسابه في "تويتر": "أتمنى أن يتحمل الصحفيين المسؤولين عن هذا العنوان المسؤولية، وأن يفهموا التأثير الذي يمتلكونه بكلماتهم".

وأعلن ناديا روما وإي سي ميلان مقاطعتهم للصحيفة حتى يناير المقبل، بسبب العنوان الذي اعتبراه عنصريا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/06 الساعة 18:29