العطعوط يشارك في ندوة دولية في المجلس الدستوري الجزائري

مدار الساعة - شارك خبير القانون الدستوري المحامي عمر العطعوط بتقديم ورقة عمل حول آثار قرارات المحاكم الدستورية (مقاربة موضوعية)، في الندوة الدولية التي نظمها المجلس الدستوري الجزائري حول كيفية معالجة الآثار المترتبة عن قرارات الدفع بعدم الدستورية التي يصدرها المجلس.

وخلال الجلسة استعرض العطعوط آثار الدفع بعدم الدستورية من حيث موضوع القرار، مجيبا بورقته على الاستفسارات حول ما إذا كان هناك اختلاف في معالجة آثار قرارات المجلس الخاصة بالدفع بعدم الدستورية من حيث الموضوعات التي تتناولها هذه القرارات ومن حيث مجالاتها، ومدى إمكانية التمييز من حيث الآثار ومعالجتها بين المسائل الجزائية ومجال الجباية والمالية والعمل والحريات النقابية وغيرها من المجالات.

وخلال الندوة التي عقدت بحضور رئيس واعضاء المجلس وعدد من أعضاء الحكومة الجزائرية وقادة الجيش والأجهزة الأمنية، تم تكريم العطعوط لمشاركته الفاعلة، بقلادة المجلس الدستوري الجزائري.

وأعرب العطعوط عن اعتزازه بالمشاركة وبالتكريم من المجلس الذي مهمته الأساسية السهر على احترام الدستور، ومراقبة مدى مطابقة النصوص القانونية للدستور، مشيدا بالمجلس ومهامه وأدائه.




آخر الأخبار



الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية