مزارعو بصيرا يعرضون منتجاتهم (صور)

مدار الساعة - الطفيلة - من عبدالله الحميدي - عرض مزارعون انتاجهم امس الثلاثاء من الزيت البلدي في قاعة الراحل اسماعيل السعودي في بصيرا.

ونشرت فتيات وسيدات منتوجاتهن من مشغولات يدوية، واطعمة تراثية، اخرى من التصنيع الغذائي، خاصة المخللات ومنتجات الزيتون.

وفي مهرجان الزيتون، ومعرض منتجات المراة الريفية الرابع الذي افتتحه قائد المتطقة العسكرية الجنوبية العميد صبحي النعيمات، بحضور رئيس بلدية بصيرا صالح السعودي، ومديز زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين، القيت كلمات عبرت عن الاعتزاز بالقيادة الهاشمية، في حفظ توازنات المنظقة، ليظل الاردن واحة سلام. وساحة للاستثمار الآمن.

وقال مدير زراعة بصيرا المهندس بلال الهلول، ان اهتمام المزارع برعاية شجرة الزيتون بات لافتا، في ظل تشاركية للارشاد الزراعي واصحاب المزارع، ادت الى التوسع في المجال الزراعي من تسويق لمنتجات المراة المنزلية ومن تصنيع غذائي، حرك السوق. وفتح مساحات من الامل في زيادة الانتاج من الاشجار المثمرة. من لوزيات وحمضيات، الى جانب العناية الفائقة بشجرة الزيتون.

وفي كلمته. طاف الاديب والمؤلف د. احمد عطيه السعودي على ما حملته الايات القرآنية من تكريم لشجرة الزيتون. وما القت فيها من ظلال على فوائدها العظيمة.

وحملت كلمة رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين، المهندس علي المصري، الأمل في جعل الطفيلة، التي قال ان زيتونها لا يهرم. واحة للزيتون الذي اشتهرت فيه منذ عصور قديمة. وقال ان أملا يساور الجميع لحل مشكلة بطالة المهندسات، لايجاد فرص عمل لهن، يؤهل لمزيد من الانتاج والانجاز.

وطاف الحضور اللافت للاحتفالية، على اركان المعرض، وتذوق الجميع انتاج سيدات البيوت في اللواء من الاطعمة المختلفة. خاصة تلك التي كانت سائدة في المنطقة قبل خمس عقود.

وحضر الاحتفالية شيوخ ووجهاء ومدعوين من ارجاء الطفيلة، واعضاء مجلس المحافظة الممثلين للواء بصيرا.

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية