موائع التبريد وأثارها على الاحتباس الحراري ندوة في الطفيلة التقنية (صور)

مدار الساعة - أقام قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية وبالتعاون مع وزارة البيئة/ برنامج الأمم المتحدة للبيئة ندوة بعنوان" موائع التبريد وأثارها على الاحتباس الحراري العالمي" في مدرج كلية الأعمال في الجامعة، بمشاركة المهندس غازي العودات مستشار منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وبين العودات في الندوة التي حضرها عميد كلية الهندسة الدكتور كمال خندقجي أحدث التطورات المتعلقة في بروتوكول مونتريال لحماية طبقة الاوزون وتعديلاته بخصوص التخلص التدريجي من مركبات الكربون الهيدروفلورية (HFCs).

وتحدث العودات عن أخر المستجدات المتعلقة بموائع التبريد وأثرها على الإحتباس الحراري العالمي GW ، وضرورة التخلص التدريجي من مركبات من مركبات الكربون الهيدروفلورية (HFCs) والإنتقال لإستخدام موائع تبريد صديقة للبيئة.

وأكد العودات للحضور أهمية التعرف على موائع التبريد الصديقة للبيئة خاصة لطلبة الهندسة الميكانيكية تخصص التكييف والتبريد، حيث سيكون إستخدام هذه المبردات إلزامياً خلال الفترة القادمة تطبيقاً للإتفاقيات الدولية.

وعلى هامش الندوة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وحشد من الطلبة اطلع العودات خلال قيامه بجولة ميدانية برفقة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور أحمد مصطفى وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية على مختبرات ومشاغل الهندسة الميكانيكية.

 





التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية