تراجع السياحة الخليجية للأردن

مدار الساعة - كشف النائب السابق أمجد المسلماني ان الاحصائية التي يتم الحديث عنها حول اعداد السياح خلال العام الحالي "مبشرة وتدعوا الى التفاؤل حيث ازدادت أعداد السياح الأجانب للمملكة بنسبة 23.5 %".

وأضاف، على صفتحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن التمييز ما بين السياح والزوار امر مهم، يساعد بإعداد إحصائيات دقيقة نستطيع من خلالها متابعة نمو القطاع السياحي ووضع بيانات واقعية تتعلق بالسياح الفعليين وليس الزوار او مسافري "الترانزيت".

وأشار المسلماني الى عدم وجود احصائيات تتعلق بالسياح من دول الخليج العربية، متوقعا "تراجعها بنسبة 20 %، وهو تراجع قد يوازي نسبة الزيادة في اعداد السياح الأجانب". متابعاً "نبحث عن زيادة في أعداد السياح من كل الوجهات، لا ان تزيد الأعداد من جهة، وتتراجع من جهة أخرى".

وأكد المسلماني "أن الاهتمام يجب أن ينصب أولا على السياحة الخليجية، فالأردن قادر على تلبية كل احتياجات العائلات الخليجية، وبالتالي جعل المملكة مقصدًا سياحيًا للأشقاء من الخليج".

وأوضح أن إدارة القطاع السياحي لم تكن مهيئة للاستجابة لتطورات الإقليم والمنطقة، وتوفير وجهة سياحية للسياحة القادمة من الخليج، إذ لم يتمكن الأردن من استقطاب هذه السياحة التي تتوجه أغلبها إلى الدول الأوروبية.

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية