حفتر يزور الأردن ويلتقي مسؤولاً أميركياً في سفارة واشنطن بعمّان

مدار الساعة - نهار ابو الليل - كشف مصدر دبلوماسي عربي في عمّان أن قائد ما يُعرف بالجيش الوطني الليبي خليفة حفتر زار الأردن الأسبوع الماضي.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لـ "مدار الساعة " إن "القائد العسكري القوي في ليبيا خليفة حفتر زار الأردن الأحد الماضي ومكث فيها حتى الخميس الماضي وغادرها".

ولم يعط المصدر أي معلومات أخرى عن تفاصيل زيارة حفتر للعاصمة الأردنية عمّان أو مع من إلتقى.

غير أن المصدر أشار إلى لقاء جمع حفتر بمسؤول أميركي في مبنى السفارة الأميركية في عمّان.

وهذا اللقاء هو الثاني بعد اخر سبق وأعلنت عنه  وزارة الخارجية الأميركية.

وجمع اللقاء الأول وفدا أميركيا رفيع المستوى التقى بقائد الجيش الليبي الجنرال خليفة حفتر.

وشارك في اللقاء من الطرف الأمريكي النائب الأول لمساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية في وزارة الطاقة الأميركية ماثيو زايس، ونائب مدير إدارة الإستراتيجية والمشاركة والبرامج في قيادة الولايات المتحدة لإفريقيا "أفريكوم" العميد ستيفن ديميليانو .


وأكد المسؤولون خلال اللقاء دعم الولايات المتحدة الكامل لسيادة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء استغلال روسيا للصراع على حساب الشعب الليبي، حيث وصل إلى ليبيا مؤخرا، 200 مقاتل روسي من مجموعة واغنر، بينهم قناصة، لدعم المعارضة، بحسب نيويورك تايمز .

وتشهد ليبيا نزاعا وحالة من الفوضى منذ سقوط الزعيم السابق معمر القذافي في عام 2011، وشن المشير حفتر القائد العسكري القوي في شرق ليبيا، في نيسان هجوما للسيطرة على طرابلس، حيث اسفرت المعارك بين القوات الموالية له وقوات حكومة الوفاق الوطني عن سقوط حوالى 1100 قتيل.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية