اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إختتام مشاركة الأكاديميين والعلماءالعرب باجتماعات الاتحادات بالقاهرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/01 الساعة 05:38
العرب,مدار الساعة,اقتصاد,معلومات,الأمن,

مدار الساعة - ختاما لمشاركة اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب في اجتماعات الاتحادات النوعية المتخصصة المقامة في القاهرة و التي نظمها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية خلال الفترة من 26-28 نوفمبر 2019.
افاد سعادة الأمين العام د. أحمد كامل بكر ان مشاركة الاتحاد كانت من خلال مشاركة اعضاء مجلس الادارة وأعضاء الامانة العامة لتعزيز التواصل والتبادل المعرفي بين الاتحادات النوعية المتخصصة لتوطيد العلاقات وبحث سبل توقيع العديد من برتوكولات التعاون لايصال أهداف الاتحاد والخطط التي يسعى الى تحقيقها.
وأضاف بكر بان الاتحاد سيقوم بعقد مؤتمر في بداية العام ٢٠٢٠ حول الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة بمشاركة العديد من الباحثين من مختلف الدول العربية.
وأشار الى ان الاتحاد سيسعى الى استقطاب الأكاديميين والعلماء العرب المغتربين في جميع أنحاء العالم لتعزيز مكانة الاتحاد ورفعته في جميع المجالات والتخصصات.
وأضاف الى ان الاتحاد لديه خطة استراتيجية سيسعى لتنفيذها خلال السنوات القادمة والتي تحقق أهداف ومساعي الاتحاد للتوسع والانتشار في الوطن العربي دعما للأكاديميين والعلماء العرب وتبني افكارهم و توحيد جهودهم البحثية والمعرفية والعلمية والإبداعية .
وأشار ان مشاركة الاتحاد كانت على مدار ثلاثة ايّام متتالية، حيث ابتدأت المشاركة في اليوم الاول من خلال حضور اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية والمشاركة في مناقشة بنود الاجتماع ، اما في اليوم التالي فتمت المشاركة في الاجتماع الدوري الواحد والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة وإجراء لقاءات مغلقة مع الاتحادات الاخرى، اما في اليوم الختامي تم المشاركة في مؤتمر التعاون العربي الأفريقي والذي أوصى بعدد من التوصيات، كان منها ،تبني الاستراتيجيات العربية الأفريقية والتي تخدم التجارة البينية وتوفير رؤوس الأموال اللازمة واستغلال البنية التحتية لتعزيز التجارة وزيادة الناتج القومي للدول المتشاركة في مجال التجارة، وزيادة الاستثمار في مشاريع الطاقة البديلة وتبني تكنولوجيا المعلومات المتطورة من خلال استخدام الاقتصاد الرقمي لمواكبة التطورات الهائلة ، وزيادة التعاون العربي الأفريقي في مجال تحقيق الأمن الغذائي من خلال تنمية الاستثمار العربي في القطاع الزراعي والصناعات التحويلية في أفريقيا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/01 الساعة 05:38