«الكهرباء الوطنية» تخرج 71 عراقيا شاركوا في برامج تدريبية

مدار الساعة - خرجت شركة الكهرباء الوطنية 71 مشاركاً من كوادر وزارة الكهرباء العراقية ووزارة كهرباء اقليم كردستان في عدد من البرامج التدريبية الفنية والادارية المتخصصة.

وتركزت البرامج التدريبية في مجالات الإدارة الحديثة للقادة وتطوير القوى العاملة، الحمايات الكهربائية لانظمة النقل الكهربائية، أساسيات وفحص نظام تأريض محطات التحويل الكهربائية، إدارة السلامة والصحة المهنية، أنظمة SCADA و تكنولوجيا اللحام.

وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة في تصريح صحفي اليوم السبت،ان الشركة دأبت ومنذ سنوات على تقدم خبراتها وتجهيزاتها الفنية عالية المستوى على الصعيد الإقليمي والتي تغطي معظم الجوانب الفنية والإدارية والمالية التي تخدم قطاع الكهرباء للاشقاء من العراق واليمن وفلسطين في اطار مذكرة تفاهم موقعة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي(جايكا).

وقال ان الشركة انجزت للان ستة برامج تدريبية تم تنفيذها في شركة الكهرباء الوطنية من أصل اثني عشر برنامجا تدريبياً تم الاتفاق على تنفيذها لكوادر وزارة الكهرباء العراقية ووزارة كهرباء اقليم كردستان للسنة المالية اليابانية 2019.

واضاف، سيتم خلال الأسابيع المقبلة استكمال تنفيذ البرامج التدريبية المتبقية وعددها ستة برامج بحيث سيصبح مجموع المتدربين العراقيين المستفيدين من البرنامج لهذا العام 145 متدربا.

وتنظم شركة الكهرباء الوطنية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي(جايكا) ومنذ العام 2004 برامج تدريبية لصالح كوادر وزارة الكهرباء العراقية والمؤسسة العامة للكهرباء اليمنية، وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية ضمن برنامج تدريب الدولة الثالثة.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية