فعاليات ثقافية وتراثية في حدائق المنتزه احتفالاً بالعيد الوطني الـ48

مدار الساعة - تنظم حدائق المنتزه، الوجهة الترفيهية في إمارة الشارقة، بمناسبة العيد الوطني الـ 48 لدولة الإمارات، برنامجاً متنوعاً من الفعاليات الثقافية والتراثية يقام على مدى ثلاثة أيام من 1-3 ديسمبر (كانون الأول)، ويجمع فيها الجمهور على قيم الولاء والانتماء بالهوية الوطنية الإماراتية.
وحسب بيان صحفي، يتضمن برنامج الاحتفال لوحات من رقصة العيالة الإماراتية الشعبية، حيث يقف فيها صفان من الرجال مقابل بعضهم وهم يرددون الأغاني التراثية البدوية، ويلوحون بالعصيّ على وقع الطبول، وذلك ضمن ثلاثة عروض تقام في الساعة الرابعة والسادسة والثامنة مساءً.
كما تتضمن الفقرات الفنية عرضاً لرقصة الليوا التي تؤدى على أنغام موسيقى المزمار، ويقام عند الخامسة والسابعة والتاسعة مساءً طوال أيام الاحتفالات.
ولتعريف الزوار من العائلات والأطفال على طير الصقر الحر الذي يعتبر رمزاً لقوة دولة الإمارات وشموخها، تقدم حدائق المنتزه ركن "الصقر" من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساءً، بينما يمكن للسيدات وطفلاتهنّ تزيين أيديهنّ برسومات الحناء الإماراتية ونقوشها المتميزة من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً.
ومن ضمن الفعاليات ركن المأكولات الإماراتية التراثية الذي يقدم أصنافاً متنوعةً من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً، لتمثل بذلك تجربةً إماراتية متكاملةً تعبق بتراثها العريق وثقافتها الغنية.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية