اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحسنات يطالب بمحاسبة وسائل إعلام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/22 الساعة 18:00
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أكد سليمان الحسنات رئيس جمعية المكاتب السياحية في البترا ان ما تم تداوله من بعض المغرضين اعداء النجاح على بعص وسائل الاعلام لهو تجن وعار عليهم بما يخص ترتيباً مسبقاً لسائح المليون.

وقال "إنهم ذهبوا بعيدا في خيالاتهم لربط علاقه بين اليسون واندرو مع وزيرة السياحة والبعض ذهب لما هو أبعد (...) وذلك فقط لغايات في أنفسهم اولها الحسد للبترا و ثانيها محاولة المعارضة من أجل المعارضه وثالثها تلميع لأشخاص او لمصالحهم الشخصية ونسوا أن الصالح العام للسياحة هو ان هذا الحدث سيضع البترا كمقصد عالمي على خارطة السياحة العالمية ومقصد منافس لدول الجوار".

وأضاف "وعلى فرض روايتهم أليس للبترا الحق في المنافسة الشرسة في سوق مثل سوق السياح الامريكي".

وقال "الحقيقة أن ما تم التداول ان هناك سياحاً كانوا على شباك التذاكر لحظة وصول اليسون واندرو.. وهم يحملون تذكرة Jordan pass المدفوعة مسبقا ويرغبون بختمها والسؤال عن سير الرحلة.. والمرأة الأخرى التي ظهرت كذلك بعدسة تلفزيون المملكة هي المذيعه لشركة الترويج كانت تنتظر من هو سائح المليون كون الرقم قد اقترب من المليون لتبدأ البث الحي المباشر للحدث... وقد قمت انا سليمان الحسنات رئيس جمعية المكاتب السياحية البترا بالاتصال منذ نصف ساعه مع اليسون واندرو وكاناا بغرفتهما وقد طرحت عليهما فيما إذا كان هناك أي ترتيب مزيف لهما وافادوا انه لا يوجد..ولن انشر هذا الفيديو لخصوصيتهم فهم عرسان منذ ٥ أشهر حجز لهما مكتب سياحي المتحدة من ٣ أشهر.. ولو اننا نرغب بالتلاعب لكان الأولى ان يكونوا سياحاً لأحد مكاتب جمعيتنا..إلا اننا تركنا الامر بحيادية وعشوائية وشفافية تامه..أضف إلى ذلك أننا قدمنا كجمعية الزي المستوحى من حياة الأنباط كهديه لهم وخواتم تذكارية مطليه بالذهب تحمل صورة الخزنة".

ومن هنا، أضاف الحسنات، أناشد هيئة الإعلام بمتابعة هذه القضية ومعاقبة كل المواقع غير المرخصة وتمارس العمل الإعلامي وتضر بصورة البترا المشرقة والأردن الكبير.. ليس دفاعا عن أحد وهذه هي الحقيقة.. وستبقى بترانا المقصد العالمي في المنطقة شاء من شاء.. واننا نتطلع لخطة استيعاب الأفواج السياحية للعامين القادمين من جميع النواحي ونناشد الحكومة بتسهيلات التمويل من البنوك المحلية ليتسنى لنا مواكبة التفويج والترويج السياحيين".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/22 الساعة 18:00