اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشحاحدة: النهوض بالبادية اولوية لدى الحكومة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/21 الساعة 14:03
مدار الساعة,وزير,المفرق,المزار,وزارة الزراعة,اقتصاد,

مدار الساعة - تحدث م. ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة خلال جولة في محافظة المفرق والبادية الشمالية الغربية التقى فيها عدد من المزارعين واعضاء من مجلس المحافظة ان التوجيهات الملكية السامية للحكومة بضرورة الاهتمام التام في البادية وبذلك اصبحت في ذهنية الحكومة كأولوية .

وبين خلال زيارتة لجمعية سيدات السرحان الخيرية في مغير السرحان المدعومه من قبل وزارة الزراعة وبالتعاون مع الجمعية الأرثوذكسية ان الوزارة ماضية في تمكين المرأه ودعم الاسر المنتجه واعتبار هذه الجمعية ومثيلاتها قصة نجاح حيث اوجدت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل الى عشرات الوظائف .

واكد الشحاحده خلال لقاءه المزارعين في البادية الشمالية الغربية ان الوزارة ماضيه في حماية المنتج المحلي وذلك بعد ان لمس المزارع نتائج هذه الحماية والتي شكلت وفر وصل ١٨٣ مليون دينار في المستوردات اضافة الى التوسع في الزراعات ذات الجدوى الاقتصادية في التصدير واثر واضع على مربي المواشي والدواجن وايجاد فرص عمل في القطاعات المختلفة .

وتفقد الوزير عدد من المزارع الريادية في محافظة المفرق ومعاصر زيتون واستمع الى كافة المداخلات من قبل المزارعين والمجتمع المحلي .










مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/21 الساعة 14:03