اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مورينهو يتحدث عن توليه تدريب توتنهام.. ماذا قال (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/20 الساعة 21:40
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لتوتنهام، سعادته الكبيرة بتولي قيادة الفريق اللندني، مؤكدًا أنه دائمًا ما كان يحترم النادي وطموحه، عندما كان مدربًا لأندية أخرى.

وأعلن توتنهام رسميًا، اليوم الأربعاء، تعيين مورينيو مديرًا فنيًا للسبيرز، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وقال مورينيو في حوار للموقع الرسمي لتوتنهام: "لا يمكنني أن أعبر عن سعادتي، حيث أتطلع إلى التحدي".

وبسؤاله عن الوعود التي يمكن أن يقدمها لجماهير توتنهام، قال: "العاطفة، العاطفة الحقيقية، شغفي بعملي، وكذلك شغفي بالنادي، هذا هو النهج الذي أسير عليه طوال حياتي المهنية، وسأحاول بكل ما أملك جلب السعادة لكل من يحب هذا النادي".

وأضاف: "إنه لشرف كبير أن يذهب المدير الفني يوميًا إلى النادي ويشعر بالسعادة فيما يتعلق بالفريق الذي سيشرف عليه".

وتابع: "كي أكون أمينًا، هذا لم يحدث معي من قبل، أكثر فترات مسيرتي كنت أذهب لأندية وأقول لنفسي حسنًا أنا لست معجبًا بالتشكيل بما فيه الكفاية، وأبدأ التفكير في كيفية تغيير ذلك".

وأكمل: "هذه حالة مختلفة تمامًا، وهذه ليست كلمات وليدة اللحظة أو كوني مدربًا لتوتنهام، وإنما كلمات قلتها وكررتها في السنوات الثلاث أو الأربع أو الخمس الماضية، حتى وأنا منافس للنادي".

وأوضح: "لقد تحدثت كثيرًا عن إمكانات النادي، واللاعبين، والعمل الرائع الذي يقوم به النادي للحفاظ على لاعبيه من إغراءات الأندية الكبرى في أوروبا".

وأشار: "أنا حقًا أحب هذا الفريق، بالطبع، لن أقول أسماء بعينها، لأن هذا يتعارض تمامًا مع تصوري لما يجب أن يكون عليه الفريق، لكني معجب للغاية بإمكانات اللاعبين".

الاهتمام باللاعبين الشباب

وقال: "لا يوجد مدرب واحد في العالم لا يحب إشراك اللاعبين الصغار ومساعدة اللاعبين الشباب على التطور".

وأوضح "المشكلة إنه في بعض الأحيان يكون العمل في الفرق السنية المختلفة ليس جيدًا بما فيه الكفاية لتصعيد لاعبين، ولكن حينما تجد لاعبين رائعين أمامك، فأنك كمدرب تصبح سعيدًا لتطويرهم".

وواصل: "خلال تطلعي إلى تاريخنا (توتنهام) وأرى أن الأكاديمية أبرزت العديد من المواهب للفريق الأول، بالطبع أتطلع للعمل مع الشباب".

اللعب ضد توتنهام

أكد مورينيو: "اللعب ضد توتنهام في ملعب وايت هارت لين كان دائمًا صعبًا، لكنه جميل، كان أحد الملاعب التي اعتدت أن أذهب إليها بشغف، ولكن أيضًا باحترام".

وأضاف: "اللاعبون المميزون، وأسلوب اللعب الجيد، شيئان طورهما النادي في العقد الماضي، لذلك حتى لو كنت منافسًا، كان هناك دائمًا احترام كبير بيني وبين النادي".

ملعب الفريق

وعلق مورينيو على الملعب الجديد لتوتنهام، قائلًا: "أعتقد أنك (يقصد الصحفي) متواضع جدًا عندما تقول (ملعب جميل)، عليك أن تقول إنه أفضل ملعب في العالم، هذه هي الحقيقة".

وشدد: "ملعب التدريب لا يعلى عليه، ربما لا يمكن مقارنته إلا ببعض ملاعب تدريب كرة القدم الأمريكية، لا يمكنك مقارنته بالملاعب الأوروبية، من المستحيل المقارنة، إنه شيء يجب أن يجعلنا جميعًا فخورين جدًا، ولكن ليس ذلك فحسب، فالظروف التي يجب أن نعمل فيها مدهشة للغاية".







مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/20 الساعة 21:40