اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عزيزي الرجل .. هل احتفلت بيومك العالمي؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/20 الساعة 11:23
مدار الساعة,صحة,

مدار الساعة - احتفلت دول عدة حول العالم، الثلاثاء، باليوم العالمي للرجال، الذي يصادف يوم 19 تشرين الثاني من كل عام، وفيه يسلط العالم الضوء على الرجل ودوره الإيجابي في المجتمع.

ويتزامن الاحتفال بهذا اليوم، مع مولد والد الدكتور جيرومي تيلوكسينغ، وهو طبيب من ترينداد وتوباغو أطلق الاحتفال بهذا اليوم في عام 1999.

ويأتي قبل يوم من الاحتفال باليوم العالمي للطفولة.

ورغم الاحتفال الواسع النطاق في أنحاء العالم بهذا اليوم منذ عقدين إلا أن هناك العديد من الرجال لا يعرفون بوجود هذا اليوم أصلا، ومازال بعض المعارضين لليوم العالمي للمرأة الذي يقام في 8 آذار يطالبون بيوم عالمي للرجل.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للرجل إلى تسليط الضوء على دوره الإيجابي ورفع الوعي بقضايا الرجل.

كما يتزامن اليوم العالمي للرجل مع Movember وهي حركة تشهد إطلاق الرجال لشعر الوجه في إطار الجهود المبذولة لتعزيز المناقشات حول الصحة العقلية للرجل ومنع الانتحار وسرطان البروستاتا والخصية.

ويقول الدكتور تيلوكسينغ: "إن الاحتفاء الدولي بالرجل جزء من ثورة حب عالمية يشارك فيها كثيرون بهدف تحسين الحياة ومداواة القلوب الجريحة والبحث عن حلول لمشاكل اجتماعية وقضايا الصحة العقلية وتعزيز الدور الإيجابي للرجل في المجتمع".

وما موضوع الاحتفال هذا العام؟

يقول أرويك مارش، منسق الاحتفال هذا العام:"اخترنا هذا الموضوع لتسليط الضوء على نماذج إيجابية لنشر الوعي حول صحة الرجال ورفاهيتهم وتشجيع الرجال على أن يكونوا مصدر إلهام وقدوة للفتية لكسب قيم وخصائص ومسؤوليات ليكونوا رجالا مثاليين في المستقبل".

ويتضمن الاحتفال بهذا اليوم تنظيم مؤتمرات ومهرجانات وندوات وعروض ومسيرات للتعريف باليوم العالمى للرجل، بالإضافة إلى تنفيذ بعض الأنشطة المدرسية وعرض برامج إذاعية وتليفزيونية حول الموضوع .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/20 الساعة 11:23