ضبط معصرة زيتون تُفرغ الجفت في مجرى أحد الأودية بعنجرة

مدار الساعة - مكنت كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع مديرية شرطة عجلون، اليوم الأربعاء، من ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى أحد الأودية بمنطقة عنجرة.

وقال مدير شرطة عجلون العقيد محمد السيايدة إن الحملات التي يتم تنفيذها من قبل مديرية شرطة عجلون والإدارة الملكية لحماية البيئة والتي تتزامن مع موسم قطاف الزيتون وتشغيل معاصر الزيتون في محافظة عجلون، أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات وتم تحويلها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مرتكبيها.

وأشار رئيس فرع البيئة الملازم أول محمد الشطناوي إلى أنه وبناءً على معلومات بوجود إحدى معاصر الزيتون في عنجرة تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى أحد الأودية تم التحرك إلى الموقع برفقة مديرية البيئة حيث كانت هناك كميات من مادة الجفت بالقرب من مجرى مياه الأمطار وعليه تم ضبط أحد الأشخاص بعد قيامه بطرح وإلقاء كميات كبيرة من الجفت الخام الرطب بالقرب من مجرى مياه الأمطار.

وقال إن تعليمات ترخيص وانشاء معاصر الزيتون رقم ز/15 لسنة 2018 من قانون الزراعة رقم 13/2015 تنص على عدم طرح المخلفات السائلة أو الصلبة الناتجة عن عصر الزيتون اثناء وبعد الموسم في مجاري السيول أو الأودية أو الاتربة والحفر الترابية، وعليه فقد تم تسليم الشخص للمركز الأمني تمهيداً لتحويل للجهات القضائية.

--(بترا) 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية