التلهوني والسفير التونسي يبحثان تطوير التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

مدار الساعة - بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال لقائه اليوم الاربعاء مع السفير التونسي في عمان خالد السهيلي أطر تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وخاصة في المجالات القانونية والقضائية .

واكد الوزير التلهوني على أهمية تعزيز هذا التعاون ، من خلال مراجعة اتفاقيات التعاون القانوني والقضائي المبرمة بين الجانبين عام 1965 والبروتوكلين الملحقين بهما.

وأشار التلهوني الى أنه جرى الاتفاق على اعداد مذكرات تفاهم وعدد من المشاريع ذات الأهمية المشتركة في المجالين العدلي والقضائي بين وزارتي العدل الاردنية والتونسية، وتبادل الخبرات والتشريعات والتجارب والزيارات الميدانية بينهما، بهدف تحسين الخدمات، وتقليل أمد التقاضي ، مشيرا الى دور التجربة الاردنية في مشروع المحاكمة عن بعد .

وبين التلهوني عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية التونسية، من خلال تعزيز التعاون في مجال اللجان العليا المشتركة، والاستفادة من التجارب في عدة مجالات بين البلدين، منها، حقوق الانسان ومكافحة الاتجار بالبشر والموائمة بين القوانين والاتفاقيات، بما في ذلك ايضا الخدمات الالكترونية .

من جهته، أكد السفير السهيلي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن ، داعيا الى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية وبروتوكولات التعاون المشتركة في العديد من المجالات القانونية والقضائية بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية وشعوبها ، وتبادل الخبرات بين الجانبين في هذه المجالات.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية