الحمود يفتتح مصنع للبن بمركز إصلاح وتأهيل الرميمين (صور)

مدار الساعة - افتتح مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مركز إصلاح وتأهيل الرميمين اليوم الاربعاء، مصنع خاص بإنتاج البن بالشراكة مع شركة برايتون، لخدمة العملية الإصلاحية وتعزيز برامجها وفتح أفاق لبرامج إصلاحية جديدة تؤهل النزيل وتدعمه مادياً ومعنوياً وتساهم في حصوله على دخل ثابت يعيل به نفسه وأسرته.

وقال اللواء الحمود، إن مديرية الأمن العام أنهت المفاهيم القديمة وفرضت بدلا عنها مفاهيم جديدة ترتبط بالإصلاح والتأهيل ترتكز على فلسفة أنسنة العمل الإصلاحي الذي يعتبر النزيل إنساناً بالمقام الأول مهما ارتكب من جرائم ، وإشراكه طيلة فترة وجوده داخل مراكز الإصلاح والتأهيل ببرامج إصلاحية ومجتمعية تعدل من سلوكه وتؤهله للعودة بعد قضاء فترة محكوميته إلى مجتمعه شخصا مؤثرا وفاعلا.

وأضاف ان افتتاح مصنع داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل يتم تشغيله من قبل النزلاء أنفسهم وبالشراكة مع القطاع الخاص، يعد سابقة على مستوى دول المنطقة والإقليم ويجسد مدى انفتاح مديرية الأمن العام على كل ما يخدم العملية الإصلاحية واستقطابه وتنفيذه دون تردد، آملاً أن يكون هذا المشروع بداية لمشاريع أخرى في ذات السياق تنشأ في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ويستفيد منها نزلائها".

من جهته، بين المدير التنفيذي لشركة برايتون سعد قرقش، أن هذا المشروع يشكل استثمارا بين الشركة ومديرية الأمن العام من شأنه أن يقوم بتشغيل العديد من النزلاء وبدخل مجزي يمكنهم من إعالة أنفسهم وأسرهم ويمكنهم من اكتساب مهنة قد تساعدهم في حياتهم الخاصة حال مغادرتهم مراكز الإصلاح والتأهيل.

يشار إلى أن عملية تسويق منتجات المصنع تتولاها الشركة ويتم استغلال المردود المادي في تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء من البنية التحتية والبرامج الإصلاحية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.




التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية