إسحاقات: الأردن يحرص على انهاء العنف الموجه ضد النساء

مدار الساعة - قالت التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات ان الأردن يحرص دائما على التزامه بالمخرجات الوزارية لدول الاتحاد من أجل المتوسط والإعلان الأخير بشكل خاص الذي أكد على ضرورة إنهاء جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء.

واكدت إسحاقات ضرورة الاسراع بوضع خطط عمل تنفيذية للاستنتاجات الوزارية وربطها بالخطة الوطنية لقرار مجلس الامن 1325 لمواجهة التحديات والنهوض بواقع المراة في المنطقة الاورومتوسطية، موضحة ان مشاورات اليوم لابد أن تشكل نقطة تحول في وضع المبادئ التوجيهية لاجندة المراة والسلام والامن.

جاء ذلك خلال اطلاق المشاورات الوطنية الأردنية حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات التي تعقدها جمعية النساء العربيات اليوم في عمان وبالتعاون مع المبادرة النسوية الأورومتوسطية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، لمناقشة تطبيق الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن 1325 الخاص بالمرأة والسلام والأمن لأجل ضمان تقديم الحماية والوقاية ضد العنف الموجه ضد النساء والفتيات.

وتهدف المشاورات إلى المساعدة في تطوير مؤشرات محلية واقليمية حول الخطط الوطنية للمرأة والسلام والأمن في دول جنوب المتوسط من أجل القضاء على العنف ضد النساء في الحيز الخاص ودعم تغيير المواقف العامة تجاه عدم التسامح مع هكذا عنف. بالاضافة إلى تشجيع الحملة الاقليمية التي تتصدى للتحديات المشتركة في مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي والمساعدة في بناء منصة آمنة للوصول إلى المعلومات حول الخدمات الحالية المقدمة للناجيات من العنف.

وعلى الصعيد ذاته أجمع المشاركون على ضرورة تنفيذ ما ورد في خطة العمل الأردنية الخاصة بالمرأة والسلام والأمن والتي اشرفت على إصدارها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني النسائية.




التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية