الكهرباء تعلن جاهزية طواقمها الهندسية والفنية للظروف الجوية الطارئة

مدار الساعة - اعلنت شركة الكهرباء الاردنية جاهزية طواقمها الهندسية والفنية والإدارية لتطبيق خطة الطوارئ لفصل الشتاء في محافظات العاصمة والزرقاء ومادبا والبلقاء.

وقال مدير عام الشركة المهندس مروان بشناق: إن مناطق عمل الشركة مقسمة جغرافيا إلى عدة قطاعات، ومن خلال الخطة خصصت غرف عمليات رئيسة لكل قطاع مجهزة بالآليات والمعدات اللازمة والطواقم الفنية لتغطية مناطق الخدمة التابعة لكل غرفة عمليات بما يضمن تقليل وقت الوصول للمواقع المختلفة وتجزئة العمل بصورة تسمح بمزيد من السيطرة وسرعة إنجاز العمل.

وأضاف ان الشركة تحرص على توظيف التقنيات الحديثة والمعدات المناسبة لتمكينها من القيام باعمالها الاعتيادية ومواجهة الحالات الطارئة، واتخذت ضمن سياسة التخطيط المستمر العديد من الإجراءات والخطوات الاستباقية لتحقيق اهدافها من خلال تطوير مراكز الاتصال التابعة للشركة (Call Centers) في محافظات الوسط.

وأشار إلى أنه رفع الطاقة الاستيعابية لتلقي المكالمات إلى 180 مكالمة، وزود بتكنولوجيا حديثة في الاجهزة المستخدمة والتطبيقات الذكية بما يمكن عمل الاحصائيات الفورية والكشف عن المناطق الاكثر تأثرا بالاعطال الكهربائية والإعداد الجيد والمتقدم لموظفي استقبال الشكاوى.

وتابع: واصلت الشركة تنفيذ برنامج تطوير ممتد لتعزيز اسطول الشركة لتلبية كافة إحتياجات الشركة في الظروف العادية والطارئة، بما فيها مركبات وآليات متخصصة للكشف عن الاعطال، وتزويد الشركة بأعداد كافية من سيارات الدفع الرباعي المزودة بكاسحات الثلوج، وتجديد التعاقد مع مقاولين مؤهلين لتوفير جرافات لفتح الطرق وتخصيصها في المناطق المتوقع فيها تراكم الثلوج.

واكد ان الشركة اطلقت تطبيقا على الهاتف المحمول للاستعلام والابلاغ عن الاعطال مرتبطا بصورة آلية مع نظام الشكاوى على مركز الاتصال التابع للشركة بحيث يستطيع المشترك ارسال معلومات عن الشكوى موثقة بصورة فوتوغرافية اذا رغب بذلك.

كما وفرت الشركة المعدات والعدد والمواد اللازمة للعمل في مستودعات الشركة الرئيسة بعمان والزرقاء والمستودعات الفرعية في مأدبا والسلط لمواجهة الحالات الطارئة، والتعاقد مع متعهد النقليات لنقل المواد الثقيلة من محولات ولوحات توزيع وأعمدة مختلفة لمواقع الاعطال، وتجهيز مركز لربط العدادات الذكية التي يتم تركيبها لدى المشتركين بحيث يتم من خلال المركز متابعة الاحمال وتسجيل البيانات الرئيسة لتلك العدادات.

واشار إلى ان عدد المشاركين في الخطة ارتفع إلى 2220 موظفا وعدد المركبات المختلفة المشاركة في الخطة 468 مركبة.

واهاب بالمشتركين الابلاغ الفوري عن الاعطال التي تحدث من خلال مركز استقبال الشكاوى على الهواتف عمان 4696000 والزرقاء 3758000 ومادبا 3294141 والسلط 3493030

خصوصا الحالات التي تشكل خطرا على السلامة العامة من انقطاع اسلاك الشبكة الكهربائية، وتثبيت الاجسام المختلفة على اسطح المنازل خوفا من تطايرها وتأثيرها على الشبكة الكهربائية.

وحث المواطنين على اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تسرب المياه إلى اماكن تواجد اللوحات الكهربائية، وتفقد المضخات الغاطسة لسحب المياة من الطوابق السفلية وأبعادها عن أي أماكن يتواجد بها خدمات الكهرباء.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية