اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

6 شهداء وعشرات الجرحى في تجدد القصف على غزة..والمقاومة تُوسّع الرد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/13 الساعة 10:40
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأربعاء، عن استشهاد خمسة وإصابة 50 آخرين، في تجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بعد ليلة هادئة، ليرتفع العدد إلى 16 شهيداً منذ فجر أمس الثلاثاء.

وأقدمت طائرات الاحتلال على قصف أهداف في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وذلك عبر استهداف بعض الأراضي الزراعية، والمنازل والمساجد، فيما ردت المقاومة بقصف بلدات الغلاف.

حيث أغارت طائرات الإحتلال بشكل متزامن على عدة أهداف في قطاع غزة، قبل قليل، فاستهدفت تجمع من المواطنين بجوار مسجد خديجة في (حي التفاح)، بالإضافة لإستهداف دراجة نارية بجوار مسجد ( علي) في حي الزيتون.

وأسفرت تلك الإستهدافات عن سقوط ثلاثة شهداء، تم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي وشهيد الى مستشفى القدس جراء التصعيد الاسرائيلي وسط غزة قبل قليل.

وقصفت في ذات الوقت حسكة في منطقة الشيخ عجلين، مما أدى إلى إشتعال حريق سيطرت عليه طواقم الدفاع المدني فيما بعد.

واستهدفت طائرات الإحتلال الحربية، في ساعات الصباح، منزل يعود لعائلة البلبيسي لصاروخ تحذيري في منطقة الشيخ عجلين غرب غزة ، واستهدفت أرض أخرى في حي الزيتون، فيما تحدثت مصادر محلية عن نقل إصابة حرجة جراء استهداف من طيران الاحتلال غرب مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزل يعود لأحد قادة سرايا القدس من عائلة (أبو حديد) في أبراج المهندسين شمال رفح جنوب قطاع غزة، وتم تدمير المنزل بالكامل.

فيما قصفت أرض زراعية بجوار محطة (بهلول) شرق رفح، وأرضاً زراعية في (حي النصر) شمال رفح.

وزفت سرايا القدس الشهيد خالد معوض فراج (38 عاماً) أحد قادتها في (لواء الوسطى) الذي استشهد بقصف اسرائيلي بمنطقة المغراقة وسط القطاع.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي عن استهدفت 12 شخصاً في قطاع غزة، منذ بداية التصعيد،وحتى اللحظة.

ودوّت صفارات الإنذار، صباح اليوم الأربعاء، في مستوطنات غلاف غزة، بعد تجدد إطلاق الرشقات الصاروخية لليوم الثاني على التوالي، رداً على اغتيال القائد في سرايا القدس، بهاء أبو العطا.

واعلنت القناة 13 الإسرائيلية، عن نقل 41 مصاباً إسرائيلياً إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان، إثر إطلاق الصواريخ من غزة منذ الأمس، 23 منهم بجراح معتدلة و18 إثر الصدمات، لا يزال 5 منهم قيد العلاج في المستشفى.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، ان أكثر من (250) قذيفة صاروخية تم إطلاقها، اليوم الأربعاء، من قطاع غزة حتى الآن على المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

وأوضح الجيش أن 220 صاروخاً اجتازت الحدود منذ أمس باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، وأن 90% من الصواريخ التي أطلقت باتجاه المناطق المأهولة تم إسقاطها من قبل القبة الحديدية، و60% من مجمل الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة والعشرات من الصواريخ الأخرى سقطت داخل غزة.

وذكرت المواقع الإسرائيلية، أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجددت منذ ساعات الصباح، بعد أن ساد الليلة الماضية الهدوء الحذر منطقة الجنوب في أعقاب يوم عنيف من إطلاق الصواريخ التي استهدفت المستوطنات الإسرائيلية.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى عن قصفها لموقع ناحل عوز بالقذائف الصاروخية والهاون، صباح اليوم.

وأضافت الكتائب في بيان مقتضب " مُستمرّون بدكّ مستوطنات العدو بالصواريخ منذ فجر اليوم.. ومقاتلونا في الميدان إلى جانب مقاتلي الأذرع العسكرية الأخرى، يخوضون مواجهة متواصلة مع الاحتلال بعزيمة وثبات وإرادة صلبة لا تلين".

يذكر، أن وزارة الصحة، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن استشهاد عشرة مواطنين، في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من القطاع، وذلك بعد اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "أبو العطا".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/13 الساعة 10:40