التلهوني يلتقي ممثلة اليونسيف في الاردن

مدار الساعة - استقبل وزير العدل الدكتور بسام التلهوني في مكتبه اليوم الاثنين ممثلة اليونسيف في الاردن تانيا شابويزات لبحث اوجه التعاون بين الوزارة واليونسيف ومناقشة أبرز التعديلات على قانوني الطفل والاحداث.
واستعرض وزير العدل خلال اللقاء انجازات الوزارة التي تساهم في توفير بيئة آمنة للاطفال اثناء اجراءات التقاضي في قضايا الاحداث .

وبين التلهوني حرص الوزارة على دعم الاحداث وتأمين بيئة مناسبة لهم بوجود محاكم مجهزة بأمهر الكوادر البشرية واحدث الادوات العلمية والتدريبية اللازمة التي تسهل اجراءات التقاضي .

واضاف التلهوني ان الوزارة قامت بعدة اجراءات لتأمين بيئة مناسبة للطفل من خلال اجراء تدريبات لموظفي محاكم الاحداث ، وتزويد غرف الطفل بالاثاث المناسب ، والعمل على تزويد محاكم الاحداث بجهاز الربط التلفزيوني المغلق لإتاحة الاستماع الى شهادة الاطفال من الشهود والمجني عليهم بمعزل عن مرتكب الاساءة لتلافي اي تأثير نفسي على الطفل ولمنحه حرية اثناء الادلاء بشهادته .

وجرى خلال اللقاء عرض مراحل مشروع دعم اليونيسيف مع الوزارة المتعلق "بضمان قطاع قضائي صديق للطفل" من خلال تهيئة محاكم الاحداث وتأمين متطلبات تشغيلها واستكمالها في المراحل القادمة، كما جرى مناقشة تعديل قانون الاحداث.

ويشار ان وزارة العدل كانت شكلت لجنة في عام 2017 تعنى بمراجعة وتعديل قانون الاحداث رقم 32 لسنة 2014 ، وما زال مشروع التعديل قيد الدراسة لدى وزارة التنمية الاجتماعية .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية