البستنجي: توجيهات الملك للحكومة ستساهم في إنقاذ وانعاش الاستثمار في المناطق الحرة

مدار الساعة - أكّد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للحُكومة حول إعادة النظر في التشريعات والأنظمة المتعلقة بالضرائب والجمارك، ستساهم في إنقاذ وانعاش الاستثمار بشكل عام في المناطق الحرة.

وقال البستنجي في البيان الذي أصدره اليوم، أن جلالته حينما وجّه الحُكومة في خطاب العرش السامي لإعادة النظر في الضرائب والجمارك، بعث بارقة أمل كبيرة للمستثمرين في المناطق الحرة، لاسيما أن القرارات الحكومية انهكت القطاع وهرّبت الاستثمار.

ودعا البستنجي رئيس الوزراء لترجمة توجيهات جلالته بأسرع وقت حماية للاستثمار في المناطق الحرة، مؤكدا ان السرعة في إعادة النظر في الضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على المناطق الحرة يساهم في انعاش المناطق الحرة.

وقال ان المناطق الحرة تعتبر مغذيّ رئيسيّ للإيرادات الحكوميّة، منوها الى ان تقليل الضرائب والرسوم عليها سينعكس إيجابا على إيرادات الحكومة وارتفاعها بالمحصلة.

وأشار الى ان الهيئة خاطبت الحكومة عدة مرات وذلك لإعادة النظر في القرارات التي أضرت بالاستثمار في المناطق الحرة.

وقال البستنجي ان الحكومة أمام فرصة تاريخية لإعادة نشاط الاستثماري في المناطق الحرة من خلال ترجمة توجيهات جلالته بشكل يوازن معادلة الاستثمار في المناطق الحرة.

وفي ذات السياق، أكد البستنجي ان وزير المالية الجديد الدكتور محمد العسعس له خبرة كبيرة في الشأن الاقتصادي، الأمر الذي يشجع المستثمرين ان يرفعوا حجم التوقعات بأنصافهم من خلال إعادة دراسة القرارات الحكومية التي اُتخذت سابقاً.

ونوه الى ان الهيئة ستقوم بترتيب لقاء في اقرب وقت مع الدكتور العسعس وذلك لاطلاعه عن كثب على حال المناطق الحرة والوضع الاستثماري بشكل عام.

ووجهت الهيئة بتاريخ الثالث من الشهر الجاري كتابا الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاطلاعه على أثر القرارات الضريبية التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات القليلة الماضية عمل جميع المستثمرين بمختلف القطاعات في المنطقة الحرة / الزرقاء وخارجها.

وتاليا نص الكتاب الذي بعثه الهيئة الى الدكتور الرزاز...

 




التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية