إخماد حريق في طائرة أوكرانية بمطار شرم الشيخ

مدار الساعة - تمكن العاملون في مطار شرم الشيخ المصري، من إخماد حريق، نشب في طائرة أوكرانية، اليوم السبت، حسبما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية.

وقالت الصحيفة المصرية، إن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والشكر للعاملين في المطار، على احترافيتهم العالية في التعامل مع الحريق، الذي نشب في إحدى إطارات طائرة أوكرانية، مشيرا إلى أنه كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة، بحسب بيان.

وأشار موقع "مصراوي" إلى قول مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدني، إن "حريقا محدودا اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة "إسكاي أب" الأوكرانية"، مشيرا إلى أن الحادث وقع عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ، قادمة من زابارودجا في الرحلة رقم SQP7153".

وقال إن "الحادث كان نتيجة تسرب زيت "الهيدروليك" على الإطار الساخن، ما تسبب في الحريق"، مضيفا: "أن فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وبالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ، تدخلوا على الفور لإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة"، بحسب الموقع الإخباري المصري.

وتابع: "كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة، واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم"، بينما أشاد قائد الطائرة الأوكرانية بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ في مطار شرم الشيخ، لأدائهم الاحترافي في التعامل مع الحريق، من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق، وإخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية