القضاة: ٥٠ ألف طالب للعام الحالي سجلوا دون مراجعة الجامعة

مدار الساعة - قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة ، أن الجامعة مع نهاية عام ٢٠٢٢ ، ستكون جميع خدماتها إلكترونيا بما فيها التعاملات النقدية.

وبين خلال لقاءه العاملين الإداريين اليوم ، أن ما يزيد عن ٥٠ ألف طالب للعام الحالي سجلوا دون مراجعة الجامعة .

وأكد أن الجامعة لن نستغني عن أي موظف
وفي حال التقاعد لن يتم تعيين أي موظف جديد، وان التعيينات فقط عن طريق ديوان الخدمة المدنية، مشددا على انه منذ تعيينه عام ٢٠١٨ لم يتم تعيين موظف واحد جديد في الجامعة .

وأشار الى ان لجنة التشريعات في الجامعة تعمل حاليا على مراجعة كافة الأنظمة والقوانين المعمول فيها بالجامعة والتي مضى عليها فترة زمنية طويلة، الأمر الذي اقتضى مراجعتها وتعديلها بما يتوافق مع مع متطلبات العاملين والذي يتراوح عددهم نحو ٦ آلاف موظف ما بين إداريين واعضاء هيئة تدريس .

ولفت إلى أنه يجري العمل على دراسة نظام الموظفين والتسلسل الوظيفي والإداري بحيث يحقق العدالة للجميع، مشددا بأن الجامعة لن تبخل على موظفيها أي شيء يحقق لهم الأمان الوظيفي حال أن تسمح الظروف المالية بذلك.

وكشف القضاة عن توجه الجامعة لفتح عيادة للعاملين في الجامعة يوم السبت لمن لا يستطيع مراجعة المستشفى خلال أوقات الدوام الرسمي.

واردف أن مجموع الخبرات والكفاءات في مستشفى الجامعة لا تضاهيها أي خبرات او كفاءات طبية في أي صرح طبي آخر ، مشيراً الى توجه بزيادة عيادات الاختصاص ، وتوجه لتحويل مبنى التسجيل إلى مجمع طبي لخدمة العاملين وعيادات طب الأسرة .

وكشف القضاة خلال اللقاء الذي حضره النائب للشؤون الإدارية الدكتور عمر الكفاوين، عن توقيع اتفاقية تنص على إنشاء مستشفى باستثمار خارجي بالشراكة مع الجامعة .

وكشف عن توجه الجامعة بدراسة نظام الدوام في الجامعة سواء بالنسبة للطلبة والعاملين ، حيث من المقترحات المطروحة التي يتم دراستها ان يبدأ الدوام ما بين السابعة والنصف والثامنة والنصف لا سيما الطلبة .

والعمل على إعداد نظام خاص في معادلة الشهادات الجامعية التي يحصل عليها العاملون خلال عملهم، لغايات المنافسة الوظيفية .

وشدد على أن أي نقطة خلافية في الوظيفة العامة يجب أن تخضع للأنظمة والقوانين، بعيدا عن النوايا .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية