اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لجنة عمّان خضراء ٢٠٢٠ تعقد اجتماعها في جامعة العلوم الإسلامية العالمية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/23 الساعة 18:23
عمان,جامعة العلوم الإسلامية العالمية,مدار الساعة,

مدار الساعة - استقبل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وائل عربيّات في مكتبه لجنة عمّان خضراء ٢٠٢٠، حيث استعرض رئيس لجنه عمان المهندس عماد الدباس أهداف ونشاطات ومهام اللجنة، والتي تهدف إلى زيادة مساحة الرقعه الخضراء والحفاظ عليها واستدامتها، في مدينه عمّان كخطوه أولى نحو باقي المحافظات.

وأكد الدكتور عربيّات على أهمية القيام بمشروع وطني ريادي لزيادة الرقعه الخضراء في الجامعة. واشاد بجهود وأعمال هذه اللجنه، وأبدى استعداد الجامعة للمساهمة والمشاركه في نشاطات اللجنة؛ من خلال تخصيص يوم عمل بيئي وزراعة للأشجار بمشاركة طلبة الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية، بالتعاون مع لجنة عمان خضراء ٢٠٢٠، والشركاء من القطاعين العام والخاص.

واكد الدكتور عربيات على ضرورة عمل ورشة تعريفية بأهمية تشجير الجامعة وزيادة مساحة الرقعة الخضراء فيها، وحث الطلبة على زراعة الأشجار.

وقال الدكتور عربيات: "تعتبر زراعة الأشجار عنوان الإنتماء للجامعة، والعمل ايضاً على وضع بطاقة معينة على كل شجرة تزرع تحتوي على اسم الطالب الذي قام بزراعتها لتبقى عنوان على مر السنين".

وفي ختام اللقاء اطلعت اللجنة على المساحة المقترح زراعتها، لزيادة نسبة الغطاء النباتي في الجامعة.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/23 الساعة 18:23