اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الإمارات تطلق ’رحلة الزواج‘ للتيسير على شبابها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/23 الساعة 12:42
مدار الساعة,منح,

مدار الساعة - أطلقت خدمة إلكترونية جديدة في الإمارات، حملت اسم "رحلة الزواج" تتضمن دليلاً شاملاً للمقبلين على الزواج من المواطنين والمقيمين، وتوفر خدمات عدة، منها: الفحص الطبي وتوثيق عقد الزواج وحجز قاعات الأفراح.

وذكرت هيئة أبوظبي الرقمية أن إطلاق "رحلة الزواج" ستقدم جميع المعلومات المتعلقة بالزواج، من خلال رحلة مُبسّطة تتضمن إجراءات ما قبل توثيق العقد، والحصول على منحة الزواج، وصولاً إلى مراسم الزواج كخدمات الفحص الطبي لما قبل الزواج، وبرامج التوعية والاستشارة.

وتتضمن خدمة رحلة الزواج ست خطوات، هي: الفحص الطبي قبل الزواج، طلب عقد الزواج، تصديق عقد الزواج، طلب أو تحديث خلاصة القيد، طلب إصدار إذن الدخول أو تحديث تأشيرة الإقامة، طلب الحصول على منحة الزواج.

وأكدت الهيئة أن الفحص الطبي والمشورة قبل الزواج، إجراء إلزامي للطرفين كشرط من شروط إتمام عقد الزواج، مشيرة إلى أن الفحص والمشورة قبل الزواج سيمكنان المقبلين على الزواج من تجنب انتقال بعض أهم الأمراض الوراثية والمعدية الموجودة في المجتمع.

كما أن لقاء راغبي الزواج بالطبيب سيكون فرصة طيبة للإجابة عن كل استفساراتهم وإعطائهم النصح والإرشاد اللازمين حسب التاريخ المرضي والعائلي لكل منهما.

وتوفر خدمة "رحلة الزواج" إمكانية تقديم طلب إجراء عقد الزواج داخل أية وحدة من وحدات قسم عقود الزواج في دائرة القضاء، أو طلب إجراء عقد الزواج خارج الدائرة عن طريق مأذون شرعي، في المكان الذي يقوم بتحديده طالب الخدمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/23 الساعة 12:42